رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

4,9 مليار دولار منحة لمصر من الامارات

4,9 مليار دولار منحة لمصر من الامارات

كتبت / زينب السعيد
قام المهندس ابراهيم محلب مع نظيره الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي عقد توقيع عقود تسليم عدد من المشروعات، التي تم تمويلها من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية والتي تم الانتهاء من تنفيذها ضمن إطار اتفاق المنحة الإطاري الذي تم توقيعه بتاريخ 26 أكتوبر 2013 بين حكومتي جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة وذلك اليوم الثلاثاء.
أشار رئيس الوزراء، خلال كلمته، إلى أن مثل هذه المشروعات تمثل روح الاخوة وصدق المشاعر بين البلدين الشقيقين، مضيفاً أن اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، غالٍ على قلوبنا جميعاً، وأن أبناءه يسيرون على نفس المسيرة التي بدأها الشيخ زايد.
وبموجب الاتفاق تقدم دولة الإمارات إلى مصر، منحة لا ترد، تقدر بنحو 4.911 مليار دولار، لتنفيذ مشروعات في مجالات الكهرباء والطاقةو الإسكان و الصحة والتعليم و النقل و تدريب العمالة الصناعية الدراسات الاستراتيجية.
وأكد أننا نمر هذه الايام بافتتاح وانطلاق عدد من المشروعات القومية والتنموية العملاقة، ونشارك بعضنا البعض فرحة هذه المشروعات، ومستمرون نحو غد أفضل لنا وللعالم أجمع، مشدداً على أن مصر تفتح ذراعيها للاستثمار الامن .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©