رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

150 مليون جنيه لإحداث نقلة نوعية بمعهد الأورام للتوسعة والتطوير وتقديم جميع الخدمات الطبية مجانا بقلم ليلي حسين

150 مليون جنيه لإحداث نقلة نوعية بمعهد الأورام للتوسعة والتطوير وتقديم جميع الخدمات الطبية مجانا بقلم ليلي حسين

د. الخشت : جامعة القاهرة تشهد أكبر تطوير في تاريخها لجميع مستشفياتها وقطاعاتها الطبية

د. الخشت: التطوير شمل إعادة التصميم وتحديث النظام الإداري لتيسير ومتابعة الخدمات الطبية للمرضى

استحداث منظومة رقمية بالمعهد ومسارات داخلية لربط المباني ومنطقة انتظار متكاملة الخدمات لاهالي المرضى

د. الخشت: افتتاح أكبر مستشفى طواريء بالشرق الأوسط في جامعة القاهرة بتكلفة 100 مليون جنيه

زيادة مساحة المستشفى من 700 إلي 7000 متر وتزويدها بأحدث الأجهزة وفق الكود العالمي للمستشفيات

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة تشهد أكبر تطوير للقطاع الطبي في تاريخها في جميع مستشفياتها الجامعية ومن أهمها المعهد القومي للأورام، وأن تكلفة تطوير المعهد بلغت 150 مليون جنيه لإصلاح جميع التلفيات الناتجة عن الانفجار الذي وقع أمام المعهد في أغسطس 2019.

وأوضح الدكتور الخشت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة الحدث أن الهدف من تطوير معهد الأورام لم يكن إعادة إصلاح التلفيات فقط، ولكنها عملية تطوير شاملة للمعهد وتوسعته، مشيرًا إلى أن عمليات التطوير شملت الجوانب الإنشائية والمعمارية وإعادة التصميم وتحديث النظام الإداري في التعامل مع المرضى.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن تطوير معهد الأورام شمل توحيد واجهات المعهد لأول مرة، وتم زيادة منافذ الدخول لمنع التكدسات وتسهيل حركة الدخول والخروج، كما تم فصل مدخل الطواريء عن باقي المداخل، بالإضافة إلى استحداث مسارات داخلية للربط بين أجزاء ومباني المعهد، إلى جانب إعادة تأهيل 7 أدوار في المبنى الشمالي للمعهد، وإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية والمرافق بالكامل، والمصاعد وأجهزة التكييف، كما تم إنشاء منظومة للحماية المدنية، بالإضافة إلى استحداث منطقتين للانتظار تسع 400 فرد من أهالي المرضى ومتابعة حالات المرضى من خلال الشاشات.

وأكد الدكتور الخشت، ان كل خدمات معهد الأورام هي خدمات مجانية لجميع المرضى، ومن خلال أساتذة متخصصة وبأحدث الأجهزة الطبية العالمية.

وأضاف الدكتور محمد الخشت، أن عمليات تطوير مستشفيات جامعة القاهرة، شملت مستشفى الاستقبال والطواريء والتي تعد أكبر مستشفى طواريء في الشرق الأوسط، حيث تم تحويلها من قسم مساحته 700 متر مربع إلى مستشفى بمساحة 7 آلاف متر مربع، وذلك كود المستشفيات العالمي، كما تم تزويدها بأجهزة حديثة بـ 100 مليون جنية لتصبح درة مستشفيات قصر العيني، لافتا إلى أن حجم التطوير في المستشفيات الجامعية لم يكن مسبوقًا في تاريخ قصر العيني.

من جانبه، قدم الإعلامي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن” الشكر للدكتور محمد عثمان الخشت، على المجهود المبذول، قائلاً: كخريج جامعة القاهرة اشهد أن اسمك سوف يكتب بحروف من نور لانجازاتك الكبيرة والتي تتم بهدوء، ونفخر بما يتم من إنجازات بجامعة القاهرة تتحقق كل يوم على أرض الواقع.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©