رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

وزير التعليم العالي : القانون الجديد يضم رفع معاش اعضاء التدريس

وزير التعليم العالي : القانون الجديد يضم رفع معاش اعضاء التدريس

كتبت | هند صلاح

أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى أن الوزارة تسعى من خلال قانون تنظيم الجامعات الجديد إلى رفع معاش أعضاء هيئة التدريس بما يكفل حياة كريمة لهم ولأسرهم ، مؤكدا أنه لا مساس بحقوق الأساتذة فوق الستين أو فوق السبعين فى القانون الموحد للتعليم العالى.

وقال اليوم الخميس إن الوزارة لديها مشروع لإنشاء مراكز تميز علمي يتم من خلالها تكوين كوادر نادرة فى الدراسات العليا فى الماجستير والدكتوراه اعتمادا على هؤلاء الأساتذة.

واعرب عبد الخالق على احترامه الكامل لأساتذة الجامعات الذين يقدرون المسؤولية ، وأضاف أن الوزارة تسعى لخلق مزيد من التنافسية بين الجامعات الحكومية محليا لاستغلال امكاناتها وتقديم أفضل ما لديها للطلاب والباحثين ، لافتا الى أن الوزارة تعمل على وضع معايير لاختيار أفضل جامعة فى مصر لإشعال المنافسة بين الجامعات.

وأشار إلى أن قانون التعليم العالى سيساعد الجامعات على تطوير برامجها التعليمية ، وأضاف أنه يتم العمل على توحيد الخطط البحثية مع خطط الدولة لتحقيق الاستفادة القصوى للمجتمع من مخرجات الجامعات.

ولفت إلى اعداد خطة للارتقاء بالمعاهد الفنية التابعة للوزارة من خلال الاستفادة بالتجارب الدولية والتعاون بين المؤسسات العالمية المتميز فى هذا المجال لتخريج طلاب قادرين على الالتحاق بسوق العمل.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©