رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

وزير البيئة: بصدد إعداد بروتوكول تعاون مشترك مع منظمة "سيداري".

وزير البيئة: بصدد إعداد بروتوكول تعاون مشترك مع منظمة "سيداري".

متابعه:سياف ابو عمر.

70728_660_2007104

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن وزارة البيئة بصدد إعداد بروتوكول تعاون مشترك مع منظمة “سيداري” خلال الفترة المقبلة، ويتضمن ثلاث محاور رئيسية.

وأضاف الوزير، خلال الاجتماع رقم 14 لمجلس أمناء مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري)، “أهمها برنامج بناء القدرات لخلق جيل جديد من الشباب قادر على إدماج البعد البيئي في كافة الخطط والبرامج والإستراتيجيات، وإرساء نظام معلوماتي شامل وتدريب كوادر قادرة على استخدامة، فضلا عن التعاون في مجال التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر وكيفية إدماجها في برامج التنمية والخطط الإسترتيجية بالتعاون مع وزارة التخطيط”.

من جانبها، أعربت الدكتورة نادية مكرم عبيد المدير التنفيذي لـ”سيداري”، عن سعادتها لما حققه مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة من نجاح كبير ورئاسة مصر لهذه الدورة لمدة عامين، إلى جانب ما حققته وزارة البيئة من نجاحات في المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ وما قدمته من مشروعات بيئية هادفة.

وقالت عبيد “إنجازات سيداري خلال الفترة من 2011 حتى 2013، تشمل بناء القدرات البشرية لـ8000 من الرجال والنساء، وتطوير شبكة واسعة من 300 شراكات مع المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص، وتوقيع 83 مذكرة تفاهم واتفاقية، وتنفيذ 34 مشروعا وأنشطة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتنظيم والمشاركة في 300 اجتماع وحلقات عمل تدريبية”.

وأضافت “إلى جانب العديد من الإنجازات في البرامج الستة الرئيسية لسيداري، وهي إدارة الموارد المائية، إدارة موارد الأرض، إدارة المعرفة والنمو المستدام، والإدارة البيئية وتغير المناخ”.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©