رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

وزير الإسكان : نقوم بصيانه دوريه لمحطات المياه قبل حلول الصيف

وزير الإسكان : نقوم بصيانه دوريه لمحطات المياه قبل حلول الصيف

متابعه – محمد ناجي

قرر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إقالة رئيس محطة مياه الجيزة، بالرغم من سلامة عينات المياه المنتجة بها، وذلك بسبب سوء حالة تشغيل المحطة، وتردي المستوى العام بها.
وواصل الوزير جولاته الميدانية، في محطات مياه الشرب، والتي بدأها، أمس الثلاثاء، في محافظة القليوبية.
وتفقد الوزير محطات المياه الثلاث بمحافظة الجيزة، والتي تغذي المحافظة بالكامل، للوقوف على كمية المياه المنتجة وجودتها، مع بحث آلية تنفيذ توسعات في المحطات بتكنولوجيات حديثة، لزيادة الطاقة الإنتاجية لمياه المحافظة، والقضاء على المشاكل بها مع حلول فصل الصيف.
وعاين الوزير، أرض تابعة لمحطة مياه إمبابة، لعمل دراسة سريعة، للبدء في تنفيذ توسعات للمحطة، تخدم قرى الجيزة، والتي تعاني من انقطاع المياه، على أن يتم التنفيذ بأحدث الأنظمة التقنية في المعالجة.
وأشار إلى أنه سيتم نقل التجربة الدنماركية، التي تم تنفيذها في محافظة البحيرة، والتي تعتمد على المرشحات الديناميكية على مساحات صغيرة، وذلك في أرض تابعة لمحطة جزيرة الدهب.
وأكد الوزير على جودة المياه، والتحاليل الدورية ومدى مطابقتها للاشتراطات، والحرص على الصيانة الدورية قبل حلول فصل الصيف، مشدداً على أنه لن يسمح بأي تجاوز فيما يتعلق بجودة المياه، للحفاظ على صحة المواطنين، مع ضرورة تواجد القيادات ميدانياً داخل المحطات، ومتابعة أعمال التشغيل والصيانة على مدار الساعة.
وطلب الوزير من قيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إعداد قائمة لمحطات المياه وتوسعاتها المطلوبة، والتي يمكن تنفيذها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص (ppp)، وذلك لسد العجز في المحافظات المختلفة، مثل القليوبية والجيزة.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©