رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

وزيرة الهجرة: لدينا مصريين خبراء في كل مكان فى العالم ..وعلينا الاستفادة منهم

وزيرة الهجرة: لدينا مصريين خبراء في كل مكان فى العالم ..وعلينا الاستفادة منهم

كتب- حسن مرعوة 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن قرار رئيس الجمهورية باستحداث وزارة جديدة تهتم بشؤون المصريين في الخارج، تبحث مشاكلهم، وتسخر مجهودها لخدمتهم، هو قرار صائب جداً، مشيراً إلي أن المصريين في الخارج أعربوا كثيراً عن سعادتهم بذلك القرار، من خلال رسائل تلقتها منهم، تؤكد مدى سعادتهم من هذا القرار .

وأشارت الوزيرة من خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج الحياة اليوم، مع الاعلامية لبني عسل، على شبكة تليفزيون الحياة، أن الوزارة ستعمد على العمل الميداني ، ولن تكتفي بالاحصائيات والأرقام بل ستلتقي مع المصريين في الخارج بشكل مباشر.
وقالت السفيرة نبيلة مكرم، أن المصريين فى الخارج لديهم حس وطني ولديهم الرغبة فى المساهمة في بناء مصر، ومنهم خبراء وعلماء في كل مكان فى العالم،وعلينا استغلال ذلك،والاستفادة من هذه الخبرات بكل الوسائل الممكنة .

وأضاف الوزيرة، نقوم بالتنسييق مع وزارة الخارجية والقطاع القنصلي لتسهيل مطالب المصريين بالخارج وتنفيذها،وسنتفق على خطة عمل واحدة لخدمة المصريين في الخارج .

وقالت الوزيرة أن أستراتيجية عمل الوزارة خلال الأيام القادمة، ستعتمد على عنصرين اساسين وهما، العمالة المصرية،ومشاكلها، وثم الهجرة غير الشرعية ، وهما أكبر قضيتنان تواجه الوزارة في يتعلق بالمصريين المقيمين بالخارج .

ووجهت الوزيرة رسالة للمصريين في الخارج، بان الدولة مهتمة بيكم ولن تترككم أبداً .

وقالت ساجتمع مع رئيس الوزراء خلال الأيام القليلة القادمة، لعرض أنشطة الوزارة، والميزانية التى نحتاجها وسرعة تدبيرها .

وعن استمرار عمل الحكومة،قالت: لا اهتم اذا انت الحكومة ستستمر أم لا، وكل ما سأفعله، هو العمل والاجتهاد، لانني في النهاية أقوم بخدمة وطني، ولن اتوان لحظة واحظة فى بذل كل الجهد لخدمة الوطن وابناؤه من المقيمين بالخارج .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©