رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

وزيرة التعاون الدولي تبحث العلاقات الاقتصادية المشتركة مع وزير الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني بقلم ليلي حسين

وزيرة التعاون الدولي تبحث العلاقات الاقتصادية المشتركة مع وزير الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني بقلم ليلي حسين

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، أمس، السيد ديفيد فرانسيس، وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني، والوفد المرافق له، لبحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، ودعم سبل تعزيزه، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها وزيرة التعاون الدولي، مع شُركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لبحث تعزيز علاقات التعاون المشتركة، ودفع رؤية الدولة التنموية 2030.

وخلال اللقاء أكدت وزيرة التعاون الدولي، على الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية مُمثلة في وزارة التعاون الدولي، ودعمها لحكومة دولة سيراليون، واستعداد مصر لتعزيز التعاون الثنائي مع الجانب السيراليوني على جميع الأصعدة لدعم جهود التنمية .

وأكدت رغبة الدولة المصرية، في المضي قدماً من أجل العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على الأصعدة المختلفة من خلال آلية اللجنة المشتركة بين البلدين، بحيث تساهم في تطوير التعاون بين في كافة القطاعات الاقتصادية والفنية، لاسيما في مجالات التعاون التجاري والاستثماري، والتعاون في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، ومجال الموارد المائية والري، والبترول والثروة المعدنية، والتشييد والبناء، والإعلام، والثقافة وغيرها.

كما أعربت الدكتورة الوزيرة عن تطلع مصر نحو زيادة حجم التبادل التجاري من خلال تعزيز التجارة المتبادلة والاستثمارات المصرية المباشرة في سيراليون ودعوة الشركات المصرية لتوسيع نشاطها هناك.

من ناحيته أعرب السيد السيد ديفيد فرانسيس، وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني ، عن سعادته والوفد المرافق له بزيارته للقاهرة، وكذا لقاءه، مبديًا عن رغبة بلاده في تعزيز ودعم سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، وعرض الإمكانات التي تقدمها بلاده، والفرص المتاحة أمام رجال الأعمال المصريين في مختلف المجالات الاقتصادية.

وتعمل وزارة التعاون الدولي على تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، من خلال المبادئ الثلاثة للدبلوماسية الاقتصادية، وهي: منصة التعاون التنسيقي المشترك، ومطابقة التمويل الإنمائي مع الأهداف الأممي للتنمية المستدامة، وسرد المشاركات الدولية.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©