رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

وزيرة التضامن الإجتماعي تفتتح وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة الوادي الجديد

وزيرة التضامن الإجتماعي تفتتح وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة الوادي الجديد

كتبت / سمية النحاس 


دشنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ، لدى زيارتها اليوم ” الخميس” وبصحبتها اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد ، الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد ، الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد ، محمد العشماوي نائب رئيس مجلس ادارة بنك ناصر الإجتماعي ، وبحضور الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الإجتماعية ، والمستشار أحمد الشحات المستشار القانوني لوزارة التضامن الإجتماعي ، ووفد وزارة التضامن الإجتماعي ، وحدة التضامن الإجتماعي بالجامعة ، بالمبنى الادارى على طريق الداخلة ، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي ورؤساء الجامعات الحكومية ، وذلك في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .
وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي:” لدينا تعاونا مثمر مع الجامعات الحكومية ، و وحدة التضامن الإجتماعي في جامعة الوادي الجديد تستهدف دعم الطلاب غير القادرين والطلاب ذوي الإعاقة ، بتقديم خدمات الدعم النقدي والدعم العيني والأجهزة التعويضية اللازمة ، و إتاحة قروض ميسرة السداد وفقاً للإجراءات المتبعة ببنك ناصر الإجتماعي ، و لإقامة مشروعات استثمارية أو إنتاجية أو خدمية متناهية الصغر بأقل فائدة ممكنة ، وتقديم التسهيلات اللازمة لإشتراك وإستفادة طلاب الجامعات من الأنشطة البحثية التي ينفذها المركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية وكذلك منشوراته .
وقالت وزيرة التضامن الإجتماعي ، إن الوزارة ترحب ببناء قنوات للتواصل مع الجامعات المصرية من أجل تحقيق التكامل بينهما في تقديم حزمة من الخدمات الإجتماعية والإقتصادية المتكاملة التي يحتاجها الطالب الجامعي .
وأكدت أن الوحدة تهدف كذلك إلى تعزيز روح الإنتماء والمواطنة والتطوع والمشاركة في العمل العام وفي التنمية ، وبالتالي زيادة معدلات الإستثمار في البشر ، كما تم طرح فرص مساهمة بنك ناصر داخل الجامعات في التوسع في الشمول المالي ، و حث الروح الإقتصادية والتمكين الإقتصادي لدى شباب الجامعات .
و قال الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الإجتماعي للسياسات الإجتماعية:” وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة الوادي الجديد ، جاءت إستجابة لرؤية مصر 2030 ، وخطة وزارة التضامن الإجتماعي للتوسع في أنشطتها الخدمية والتنموية من خلال التكامل مع قطاعات وأجهزة الدولة المختلفة .
وأشار ، إلي أن وحدة التضامن الإجتماعي في جامعة الوادي الجديد تعد نواة لخدمات وزارة التضامن الإجتماعي الأساسية داخل الجامعة يمكن من خلالها تقديم حزمة من الخدمات للطلاب والعاملين بالجامعة .
وقدم ، الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد الشكر للسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ، اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد ووفد الوزارة على الدور الكبير الذي تلعبه وزارة التضامن الإجتماعي ومحافظة الوادي الجديد في رعاية الطلاب غير القادرين .
وأوضح ، أن الوحدة ستؤدي إلى تكامل الجهود التي توسعت فيها الجامعة بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي وتوحيد قواعد البيانات ، كما ان الوحدة ستساهم في تقديم العديد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الإجتماعي لطلاب جامعة الوادي الجديد .
و أهدي ، الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد درع الجامعة لوزيرة التضامن الإجتماعي ، الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، نائب رئيس مجلس ادارة بنك ناصر الإجتماعي تقديرا لجهودهم في تقديم يد العون والمساعدة للمحافظة ولجامعة الوادي الجديد .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©