رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

وحدة قرية ابوطه تعانى من الاهمال ولا احد يستجيب

وحدة قرية ابوطه تعانى من الاهمال ولا احد يستجيب

11056055_1662644257290979_1456244955259424903_n

 

كتبت / حسناء عبدالغنى الشهاوى
“الصحة تاج فوق رءوس الاصحاء” حكمة تتناقلها الاجيال عبر العصور وف كل المجتمعات ولكن وجد هناك المجتمع الذى مازال يعانى من صراخ طفل مريض او مسن يعانى من المه فنحن امام وحدة صحية من اهم الوحدات على الاطلاق وافضلهم.
وحدة قرية ابوطه التابعة لمركز بلقاس محافظة الدقهلية التى يتبعها اربع قرى وهم قرية ابوطه ، وباشا ربيع ، وعش العقاب ، و شقرف . ولعل هذا من اهم الاسباب الجديرة التى تدفعنا الى الاهتمام بهذه الوحدة وتوجيه انظار المسؤلين نحوها وتزويدها بافضل الخدمات والمرافق.
وعندما ننظر الى هذه الوحده نجد ان هيئتها الطبية تتكون من طبيب واحد فقط حديث التخرج علما بان هذا الطبيب يتولى امر الوحدة من ثلاثة الى اربعة ايام وفى ايام الاسبوع الاخرى تظل الوحدة بدون طبيب وعند السؤال عن ذلك قيل ان هذا ليس من الجديد على هذه الوحدة، على الرغم من توفر سكن للطبيب .
وعند التوجه الى قسم الاسنان نجده يعانى من قدم الجهاز المستخدم فى عملية الكشف وخلع الاسنان وحشوها فهو لايتمكن من حشو الاسنان نظرا لقدمه ، وعند استنجاد الهيئة بفنى التصليح يسعى لتصليحه يومين ويرجع كما كان لا يسعف الطبيب ولا المرضى وذلك لانه يحتاج الى قطعة غيار غير متوفرة فى الادارة .
وعند التطلع الى الصيدلية نجد انها ف الاساس مرتبطة بصيدلية مستشفى بلقاس العام ولهذا يسعى الطبيب المسئول الى احضار الادوية على نفقته الخاصة مستقلا المواصلات العامة ليلبى حاجة الصيدلية من نقص الادوية وهذا يحدث من مرتين الى ثلاثة فى الشهر ، وهذا يعتبر فى حد ذاته اجهاد للطبيب الصيدلى المسئول .
اما على المستوى العام للوحدة نجدها تطالب باعادة هيكلة كلية لجميع الاجهزة الموجوده بها اضافة الى اعادة ترميمها على المستوى الكلى للوحدة وخاصة انه كانت توجد هناك مشكلة فى عملية ترميم التلتوار الذى يوجد بالوحدة والذى يربط بين اجزائها والتى قام بها الهيئة باكملها على نفقاتهم الخاصة بعد اصابتهم بحالة من اليأس التى خيمت عليهم من قبل المسئولين .
وعلى المستوى الجمالى للوحدة من حيث توافر المساحات الخضراء نجد انها موجوده بالفعل ولكنها محدودة جدا نظرا لان الهيئة الطبية الموجودة بالوحدة هى التى تتولى مسئولية تجميل وتزيين الوحدة على نفقاتهم الخاصة ايضا ، فقامو بزرع البرتقال والرومان والتفاح والليمون والزيتون الا ان هذا من المفترض ان تعد له ميزانية خاصة وليس على حساب ونفقة الهيئة العاملة بالوحدة ، زكذلك اذا احتاجو اعمال فنية بالكهرباء او السباكة او غيرها يتم انجازها على نفقاتهم مراعين فى ذلك مسألة التقييم والمرور على الوحده .
ونحن كمواطنين قرويين لنا كامل الحق فى العلاج والصحة نطالب بتوجيه بعض الاهتمام من الجهات المسئولة لوحدة قرية ابوطه والعمل على تجديدها وترميمها حتى تسعف من يلجأ اليها طالبا العلاج وحل مشكلاتها بما فى ذلك توافر طبيب على الاقل فترة النهار على مدار جميع ايام الاسبوع، وايضا توافر جميع انواع التطعيمات حتى لاتلجأ الامهات الى الوحدات الاخرى بما يحقق لهم المشقة والتعب .وبهذا ننعم بالصحة والسلامة فى جو بيئى نظيف متكامل الخدمات والمرافق الصحية.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©