رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

هيئة الطاقة الذرية تكرم علمائها المتميزين في كافة مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بهدف خدمة التنمية المستدامة

هيئة الطاقة الذرية تكرم علمائها المتميزين في كافة مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بهدف خدمة التنمية المستدامة

كتبت: سحرعبدالفتاح
كرمت هيئة الطاقة الذرية بعضاً من شباب الباحثين وعلماءها في احتفالية ضمت قيادات الهيئة وبحضور الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية و عدد من قيادات الهيئة والباحثين.
وأكد الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية ، فى بيان له اليوم أن الهيئة تذخر بعدد من علمائها المتميزين في كافة مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وأن تلك الجهود المتميزة تصب في خدمة المجتمع والتي يتضافر فيها البحث العلمي مع تطبيقاته لخدمة أهداف التنمية المستدامة في مصر ويلقي بظلاله على أهمية البحوث العلمية النووية بما يحقق تطلعات العلماء من بحوثهم لإحداث نقلة نوعية في مجال التطبيقات السلمية للطاقة الذرية.
و أوضح الحاج ، أن الهيئة كرمت من مركز البحوث النووية كلاً من الدكتور سمير باشا إسكندر والدكتور نادر خليل غطاس بقسم النظائر المشعة والدكتور السيد محمد كمال المغربي بقسم الطبيعة النووية لحصولهم على براءات اختراع في مجالات تخصصاتهم العلمية التطبيقية لخدمة المجتمع والدكتور غريب السيد الصياد بقسم البحوث الدوائية بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع لحصوله على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الأساسية البيولوجية لعام 2020.
وتقدم الهيئة خدماتها من إنتاج وتوريد النظائر المشعة الطبية لأكثر من 88 مركز طب نووى ومستشفيات أورام حكومية أو خاصة فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية، وقامت الهيئة فى الفترة القصيرة الماضية بتوفير عدد 99 مولدا تكنسيوم و111 عبوة يود سائل مشع لتلك الجهات فى مصر.
وتستمر الهيئة فى القيام بدورها فى دعم الاقتصاد القومى وحماية البيئة المصرية وتسخير كافة إمكانياتها العلمية والبشرية التى تراكمت لاكثر من ستين عاماً من أجل أمن ورفاهية المواطن والدولة المصرية.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©