رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

"نصار"|الحكومه تصدر قرارات ترفع معدلات البطاله.

"نصار"|الحكومه تصدر قرارات ترفع معدلات البطاله.

كتب:يحيي زكريا حبيب.

نص
رفض أحمد نصار نقيب الصيادين قرار وزير النقل المهندس هاني ضاحي بعدم إعطاء مراكب الصيد على مستوي الجمهورية شهادات الصلاحية من التفتيش البحري إلا إذا قام اصحاب تلك المراكب بشراء أجهزة إنقاذ يزيد ثمنها على 100 ألف جنيه، واصفا القرار بـ”الخاطئ”.
وأضاف نصار، في تصريح له اليوم، أن وزير النقل تجاهل الظروف الصعبة التي يمر بها جميع العاملين بقطاع الصيد على مدى العام الماضي مما أدى إلى زيادة الديون على تلك المراكب وجعل أصحابها معرضون لدخول السجن بسبب كثرة الديون عليهم.
وأشار نصار إن القرار قد أدى ذلك إلى قلة المعروض من الأسماك بسبب قلة سروح المراكب التي لم تحصل على شهادة الصلاحية تبعية لقرار الوزير الأمر الذي أدى إلى زيادة الأسعار بشكل كبير، موضحا إن هذا القرار سوف يؤدي إلى زيادة نسبة البطالة في قطاع الصيد حيث إن هذا القطاع يضم أكثر من أربعة مليون صياد.
وطالب نقيب تدخل الرئيس ورئيس الوزراء لحماية الصيادين وأصحاب المراكب من هذا القرار الذي وصفه بالظالم.. مضيفا أننا وكنا نأمل قبل خروج المسئولين علينا بتلك القرارات كان من باب أولى أن نحل مشاكل الصيادين أولًا والتي تتفاقم يومًا بعد يوم وخاصة بعد أن منع الصيادين من السروح قبالة السواحل اليمينة والليبية والتونسية والصومالية؛ بسبب الأحداث الجارية وظروف الحرب في هذه المناطق.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©