رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

ندوة دور صناعة السنيما في التوعية بالأتجار بالبشر والمخدرات والجريمة.

ندوة دور صناعة السنيما في التوعية بالأتجار بالبشر والمخدرات والجريمة.

كتبت / ليلى حسين. 


فى إطار حملات التوعية التى تنظمها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر للتعريف بجرائم الاتجار بالبشر، تنظم اللجنة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، والمنظمة الدولية للهجرة، ندوة بعنوان “دور صناعة السينما في مكافحة الاتجار بالبشر” وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته 42.

تشارك فى هذه الندوة كريستينا ألبرتين الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر و الفنانين وسفيري النوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة – نيللى كريم و آسر ياسين، وتدير هذه الفاعلية الاعلامية الشهيرة مريم فراج.

صرحت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالشر أن حرص اللجنة على التعاون مع مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لتنظيم هذه الندوة، يأتى فى إطار قناعتها بأن صناعة السينما تلعب دورًا رائدًا في تجسيد آلام ومعاناة ضحايا الاتجار بالبشر وعكس صوتهم وحزنهم …. وعليه فأن الاستفادة من دور الأفلام كساحات لتعبئة المشاهدين وتعزيز التوعية بشأن الاتجار بالبشر هو حجر الأساس في أي إستراتيجية فعالة تهدف إلى مكافحة تلك الجرائم. من المقرر أن تطرح هذه الندوة عدداً من التساؤلات المتعلقة مثل؛ كيف يجب تجسيد آلام ومعاناة ضحايا الاتجار بالبشر على شاشة السينما،- كيف يمكن من خلال الأفلام أن يتم توعية الجمهور (المشاهدين) من مخاطر تلك الجرائم وسبل الوقاية منها والإبلاغ عنها.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©