رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم
أخر الاخبار

مُحللون: بورصة مصر تترقب مزيداً من السيولة بعد قمة شرم الشيخ.

مُحللون: بورصة مصر تترقب مزيداً من السيولة بعد قمة شرم الشيخ.

متابعه:محمود العيسوى.

3906918

قال مُحللون فنييون أن مؤشرات بورصة مصر قد تتعرض لبعض عمليات جني الأرباح قبل معاودة صعودها مجدداً نحو مستوى 9800 نقطة بدعم عودة المستثمرين لضخ مزيد من السيولة بعد نجاح قمة شرم الشيخ الاقتصادية.

وانتهت فاعليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري أمس السبت، وقال رئيس الوزراء المصري، المهندس إبراهيم محلب، أن بلاده حصلت نحو 72.5 مليار دولار من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري تتضمن عقود مشروعات واتفاقات دولية ودعم خليجي.

وأضاف محلب، في كلمته بختام المؤتمر أمس :”بلغ إجمالي عقود المشروعات والاتفاقيات الدولية نحو 60 مليار دولار إضافة إلى 12.5 مليار دولار دعم من 4 دول خليجية”.

وقالت منى حسن، كبير المُحللين الفنيين لدى مباشر للخدمات المالية، أن المؤشر الرئيسي استمر في الارتفاع أمس حتى مستوى 9820 نقطة قبل أن يغلق عند 9726 نقطة مع ارتفاع طفيف في أحجام التداولات.

وأضافت منى، في إفادة لــ “مباشر” :”يحتاج السوق إلى اختراق مستوى المقاومة 9800، لتأكيد استمرار خط الاتجاه الصاعد، وإلا فإنه سينخفض نحو منطقة الدعم 9580-9575 نقطة”.

من جانبها، توقعت منى مصطفى، المُحلل الفني لدى المجموعة الإفريقية، استمرار الأداء العرضي للمؤشرات لحين قيام المستثمرين بضخ مزيد من السيولة تحدد الاتجاه القادم للسوق.

وأضافت مني، في اتصال هاتفي مع “مباشر” :”قد تستهل المؤشرات تعاملات اليوم على بعض التراجعات في محاولة لاستكمال استيعاب عمليات جني الأرباح”.

واوضحت أن المؤشر الرئيسي لديه منطقة مقاومة بين 9800 و9940 نقطة، والدعم عند 9575 ثم 9470 نقطة، أما المؤشر السبعيني فلدية مقاومة عند 560 ثم 564 نقطة ، والدعم عند 554 ثم 551 نقطة .

كانت مؤشرات بورصة مصر قد صعدت نحو أعلى مستوياتها في شهر بنهاية تداولات أمس الأحد، وربح رأسمالها السوقي 1.97 مليار جنيه (259 مليون دولار) مدعومة بتحسن المعنويات بعد نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في استعادة ثقة المستثمرين وجذب استثمارات بمليارات الدولارات.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©