رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

ميشيل باشلية المفوضة السامية لحقوق الإنسان تشيد بالجهود المصرية في وضع استراتيجية وطنية لتمكين المرأة 2030

ميشيل باشلية المفوضة السامية لحقوق الإنسان تشيد بالجهود المصرية في وضع استراتيجية وطنية لتمكين المرأة 2030

كتبت: سحرعبد الفتاح
بمشاركة المفوضة السامية لحقوق الإنسان ورئيسة المجلس القومي للمرأة.. بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف تنظم جلسة افتراضية حول “جهود مصر لمناهضة العنف ضد المرأة : الإنجازات والتحديات والتوصيات”
نظمت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، امس الثلاثاء الموافق 8 من يونيو 2021، ندوة افتراضية حول جهود مكافحة العنف ضد المرأة في مصر، حيث ألقت السيدة ميشيل باشلية المفوضة السامية لحقوق الإنسان كلمتها الافتتاحية، مشيرة إلى ازدياد حالات العنف ضد المرأة خلال جائحة كورونا، وارتباط مسألة مناهضة العنف ضد المرأة بحقوق الانسان ومن بينها الحق في الحياة والمساواة. كما أشادت “باشليه” بالجهود المصرية في هذا الصدد وأبرزها وضع استراتيجية وطنية لتمكين المرأة 2030 مثنية بشكل خاص على جهود المجلس القومي للمرأة واللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث.
كانت المتحدثة الرئيسية في الندوة الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، وأدارها السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، فضلاً عن مشاركة السيدة نيكول أميلين الوزيرة السابقة وعضو لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة، والسيدة دوبرافكا سيمونوفيتش مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة، والدكتور ماجد عثمان عضو المجلس القومي للمرأة ومدير مركز بصيرة، والسيدة فريدريكا ميجر، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والسيدة كريستين عرب، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، والدكتورة إيمان بيبرس نائب الرئيس والمدير الإقليمي لـ “أشوكا” العالم العربي”. وحضر الفعالية عدد من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية بجنيف، فضلاً عن العديد من المهتمين بالشأن المصري في الدول الغربية.
للاطلاع على المزيد يمكنك الدخول على اللينك التالي:
http://ncw.gov.eg/5483

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©