رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

منحة وادواني لنوادي أكاديمية البحث العلمي لريادة الأعمال بقلم ليلي حسين

منحة وادواني لنوادي أكاديمية البحث العلمي لريادة الأعمال بقلم ليلي حسين


بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا، وتحت رعاية الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، تعلن مؤسسة وادواني الدولية عن فتح باب التسجيل للحصول على منحة لتدريب عملي معتمد في ريادة الأعمال وهو برنامج إيجناييت (Wadhwani IGNITE) . والتي تهدف إلى تمكين الشباب في الاقتصادات الناشئة بالمهارات والأدوات والمعرفة اللازمة لإطلاق مشاريعهم الخاصة.
أعلنت الدكتورة مريم مكرم، المدير الإقليمي للمؤسسة، فتح باب التسجيل لفرق من ٢-٣ أعضاء من طلبة الجامعات بالسنة الثانية وما فوق وطلاب الدراسات العليا من من رواد الأعمال الناشئين ، للحصول على تدريب معتمد، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا، داخل نوادى ريادة الأعمال ومكاتب التايكو التابعة لأكاديمية البحث العلمى، وتحت إشراف الدكتور عمر فاروق نائب رئيس الأكاديمية والدكتورة وفاء عبد الرشيد مديرة .

أضافت الدكتورة مريم، أن مدة التدريب (١٠) أسابيع ستبدأ من بعد آخر موعد للتسجيل وهو يوم الأحد ١١ إبريل ٢٠٢١، موضحةً أن الجوائز للفرق الفائزة ستكون التالي:

  1. شهادة رقمية معتمدة- سيتم إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى جميع أعضاء الفريق الفائز
  2. إنشاء موقع إلكتروني للمشروع الفريق الفائز على وورد برس (WordPress).
  3. تسويق دولي للمشروع الفائز للوصول إلى أوسع نطاق ممكن من الحضانات، المسرعات والمستثمرين ، إلخ.
  4. حساب امازون بقيمة ٥٠٠٠ دولار

أشارت الدكتورة مريم أن ريادة الأعمال أحد توجهات الدولة للمساهمة فى تحقيق التنمية وتسعى مكاتب التايكو فى الجامعات دائماً من خلال انشطتها المختلفة الى تقديم التدريب والتأهيل اللازم للطلاب من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات والهيئات الدولية كمؤسسة وادواني والعمل على تضييق الفجوة بين المقررات الدراسية وسوق العمل وتمكين الشباب لإقامة مشروعات بالإعتماد على مخرجات البحث العلمى .
على من يرغب فى التسجيل الدخول على الشعبة الرابعة (Cohort 4) تحت برنامج Wadhwani IGNITE بالرابط التالى: https://nextgen.nen.wfglobal.org
نبذة عن وادواني: تآسست مؤسسة وادواني العالمية منذ حوالي ٢١ عاما في عام ٢٠٠٠ على يد مؤسسها و مالكها د/ روميش وادواني كشركة عامة غير هادفة للربح في سيليكونفالي بولاية كاليفورينا بالولايات المتحدة الأمريكية. الهدف الرئيسي للمؤسسة هو تنمية اقتصاد الدول النامية من خلال خلق فرص عمل عبر تحفيز ريادة الأعمال و الأبتكار و تنمية مهارات العاملين. و اليوم تعمل المؤسسة في خمسة وعشرين دولة عبر أسيا و أفريقيا و أمريكا اللاتينية من خلال العديد من المبادرات بريادة الأعمال لتمكين الشباب في الاقتصادات الناشئة بالمهارات والأدوات والمعرفة اللازمة لإطلاق مشاريعهم الخاصة.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©