رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

معالجة الهالات السوداء

معالجة الهالات السوداء

1405677147_ss_7

كتبت / نجلاء على

من أبرز المشاكل التي تواجه السيدة ظهور الهالات السوداء و البقع تحت العينين ، فإزالتها تحتاج إلى اهتمام و عناية كبيرة. فهذه الحالات توحي بأن وجه المرأة غير مشرق ، تعب ، مرهق ، لا يضح النضارة ، و هذا الشعور غير محبب عند النساء و الأشخاص بعامةً .

من أبرز الطرق التي نقوم بها للتخلص بها من الهالات السوداء :
استخدام بعض الماسكات الطبيعية (صنع منزلي آمن ):
الطماطم : فللطماطم القدرة على تفتيح البشرة و تبيضيها ، فنقوم بخلط الطماطم مع عصير الليمون ، و يوضع الخليط على الهالات السوداء لمدة عشرُ دقائق .
الليمون : يساهم في إزالة الهالات السوداء ، فالليمون غنيٌّ جداً بفيتامين ج ، فنضع عصير الليمون على قطعة من القطن ، و نضعها على الهالات السوداء ، لمدة عشرُ دقائق أيضاً .
زيت اللوز : يدهن قليلاً من زيت اللوز على الهالات السوداء ، قبل الذهاب إلى النوم ، و تدليكه تركه على الهالات مدة ليلة و ضحاها . ثم يغسل في الصباح بالماء . و نستمر على هذا الحال يومياً لتختفي الهالات السوداء .
الخيار : للخيار ميزة تفتح البشرة طبيعياً ، فلو قطعنا شرائح سميكة من الخيار ، ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، بعد ذلك نقوم بوضعها على الهالات السوداء . و قد نستطيع خلط عصير الخيار مع عصير الليمون ، ووضع الخليط على القطنة على الهالات ، لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء .
ماء الورد : ماء الورد له تأثيرٌ كبير في تهدئة العيون المتعبة ، و تجديد الجلد كذلك ، فنقوم بوضع ماء الورد على قطنة و نضعها على الهالات السوداء ، ونتركها لمدة 15 دقيقة . و هذا العلاج نقوم به مرتين يومياُ لعدة أسابيع لحين اختفاء الهالات .
زيت جوز الهند : زيت جوز الهند له القدرة على التخفيف من الهالات السوداء تحت العينين ، و يساهم في زيادة نعومة البشرة ، و محاربة التجاعيد ، فنقوم بدلك الزيت حول العينين ، وتكره عدة ساعات ، و نكرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ، إلى حين اختفاء الهالات السوداء ، ربما لبضعة أسابيع أو أكثر .
الابتعاد عن العادات السئية في حياتنا اليومية ، كالسهر لوقت متأخر ، وعدم أخذ القسط الكافي من النوم ؛ الذي يمنح البشرة الرونق و الراحة و الإشراقة ، و الابتعاد عن التدخين أيضاً .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©