رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

مصر تفوز للمرة الثانية على التوالي بتنظيم المؤتمر الكشفي العالمي ومنتدى الشباب الكشفي الخامس عشر بقلم ليلي حسين

مصر تفوز للمرة الثانية على التوالي بتنظيم المؤتمر الكشفي العالمي ومنتدى الشباب الكشفي الخامس عشر بقلم ليلي حسين

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الكشفية العالمية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري، فوز مصر بتنظيم امؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين ومنتدى الشباب الكشفي العالمي الخامس عشر
(2024) ، بمشاركة ١٥٩ دولة وإجمالي عدد الأصوات 944 صوت ، حصلت مصر على 930 صوت بنسبة 99.8%.

في هذا الصدد ، أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة تولي أهمية قصوى لتفعيل الحركة الكشفية في المجتمع لما تبثه من قيم الولاء والانتماء وروح التطوع بين المنضمين إليها.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن جميع أجهزة الدولة تعمل في تكاتف وتضافر لإخراج المؤتمر في أبهى صورة، وهو ما ظهر خلال جميع الأحداث الرياضية والشبابية التي نظمتها مصر خلال الفترة الماضية وجعلتها مركزاً عالمياً للأنشطة الشبابية والرياضية لما تقدمه من امكانات وقدرات تنظيمية مميزة.

وكانت مصر بقد فازت بتنظيم المؤتمر فى 2020 ولكن جائحة كورونا حالت دون ذلك ، وتقام نسخة 2024 ، بمدينة شرم الشيخ وهو يعد اكبر مؤتمر على مستوى العالم حيث يشارك فيه 174 دولة .

ويعد المؤتمر الكشفى العالمى هو الجمعية العمومية لكشافة العالم ويتم من خلاله وضع السياسات التى تنظم العمل الكشفى العالمى ووضع وتعديل اللوائح المنظمة له وكذا انتخاب مجلس الإدارة واللجان المساعدة والدولة التى تستضيف المؤتمر فى دورته المقبلة.

ومنتدى الشباب الكشفي العالمي يعد وسيطًا يشارك فيه الشباب في صنع القرار ويضع توصيات محددة للمؤتمر الكشفي العالمي، ويعتبر أحد أهم الأحداث الكشفية

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©