رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

مرشحي برلمان 2015 بين إستبعاد وإنسحاب من السباق المشهود

مرشحي برلمان 2015 بين إستبعاد وإنسحاب من السباق المشهود

كتب|محمد كامل

شهدت الساحة السياسة،إستبعاد عدد كبير من المرشحين البرلمانيين من قبل اللجنة العليا للإنتخابات وعلي رأس هذة القائمة،رجل الأعمال “أحمد عز” والإعلامي”توفيق عكاشة”بسبب عدم توفر حساب بنكي ساري خاص بكليهما.

كما أعلنت العليا للإنتخابات،استبعاد 6مرشحين آخرين بالمنوفية؛بسبب تعاطيهم المواد المخدرة و4مرشحين؛لم يسلموا نتائج الكشف الطبي.
وفي الدقهلية أعلنت اللجنة العليا،استبعاد84 مرشحًا منهم 27لعدم اجتيازهم الكشوف الطبية وظهور آثار المخدرات في نتائج التحليل.
وفي دمياط استبعدت اللجنة 11مرشحًا،ومن البحيرة 37مرشحًا؛لعدم استيفاء الأوراق الخاصة بالترشيح والكشوف الطبية.

مما أعلنتيه اللجنة العليا؛فإن توقف الحسابات البنكية وعدم إستيفاء الأوراق اللازمة والكشوف الطبية التي أفادت بوجود آثار مخدرات في عينات التحاليل؛هي الأسباب التي حالت دون وصول هؤلاء المرشحين وخوض عملية الانتخابات.

وعلي الجانب الآخر ؛وبسبب الإنسحابات التي شهدتها الساحة البرلمانية قمنا بسؤال أحد المواطنين:ما سبب إنسحاب هذا العدد من المرشحين؟
فأشار الي خوف البعض الذي يتعاطي مواد مخدرة من أن يفضح؛بسبب الكشف الطبي وأضاف أيضا،أن معظم المرشحين لهم بعض المصالح التي تحتاج الي وساطة وأنهم تقدموا من أجل ذلك فقط،حتي وإن قاموا ببعض الدعايا المزيفة فغايتهم هي تحقيق المصالح أو الشهرة.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©