رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

محكمه النقض تؤيد حبس ابو اسلام 5 سنوات.

محكمه النقض تؤيد حبس ابو اسلام 5 سنوات.

gal.abu.islam.jpg_-1_-1

كتب – محمد ناجي.

أيدت محكمة النقض حكم حبس أحمد عبدالله، الشهير بـ«أبوإسلام»، الصادر من محكمة الجنح المستأنفة، لمدة 5 سنوات، فى القضية المتهم فيها بازدراء الدين المسيحى وتمزيق الإنجيل أمام السفارة الأمريكية.

وكانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر عاقبت «أبوإسلام» بالحبس لمدة 5 سنوات، بدلاً من عقوبة الحبس لمدة 11 سنة التى حددتها محكمة جنح مدينة نصر «أول درجة» على خلفية الاشتباكات التى جرت أمام السفارة الأمريكية فى أعقاب إنتاج مجموعة من الأفراد فيلماً يسىء إلى النبى محمد صلى الله عليه وسلم، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهى الأحداث التى مزق وحرق خلالها «أبوإسلام» الإنجيل أمام مقر السفارة.

وتقدم «أبوإسلام» بطعن أمام محكمة النقض على حكم الإدانة الصادر بحقه من محكمة الجنح المستأنفة، غير أن محكمة النقض رفضت الطعن وأيدت الحكم ليصبح نهائياً وباتاً. وكانت النيابة العامة تلقت عدة بلاغات اتهمت «أبوإسلام» بازدراء الدين المسيحى من خلال عبارات رددها فى حديث صحفى أجرى معه بإحدى الصحف، وبتمزيق وإشعال النيران فى نسخة من «الإنجيل» أمام السفارة الأمريكية.

وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها فى الواقعة، وأعلنت فى ختامها أنها انتهت إلى توافر الأدلة ضد «أبوإسلام»، حيث فرغت النيابة اللقطات المصورة التى تلقتها فى شأن هذه الواقعة، وأظهرت تلك اللقطات قيامه بتمزيق وحرق نسخة من «الإنجيل» وارتكابه لما هو منسوب إليه من اتهامات تضمنتها البلاغات.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©