رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

محافظ الفيوم : إحياء مخطط تنمية الساحل الشمالي لبحيرة قارون ووصفه بـ"مشروع قومي"

محافظ الفيوم : إحياء مخطط تنمية الساحل الشمالي لبحيرة قارون ووصفه بـ"مشروع قومي"

قيوم|
كتبت : سمية السمالوسى

صرح محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم أن هناك خطوات عديده وجادة لإعادة إحياء مشروع تنمية الساحل الشمالي لبحيرة قارون بوصفه مشروع قومي يسهم في تنشيط السياحة وتوفير الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وقد شهد محافظ الفيوم الاجتماع التحضيري لإعادة إحياء مشروع تنمية الساحل الشمالي لبحيرة قارون والذي عُقد بوزارة السياحة بحضور المهندس خالد رامي وزير السياحة، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وممثل عن وزارة الدفاع، ورئيس هيئة التنمية السياحية.

وأشار أنه تم خلال الاجتماع التحضيري طرح المخطط العام لاستغلال مساحة 2760 فدان بالساحل الشمالي لبحيرة قارون في إقامة عدد من المشروعات السياحية مثل الفنادق والموتيلات والمنتجعات السياحية وقاعة مؤتمرات ومشروع ترفيهي ونادي للرياضات المائية ومركز لسياحة السفاري البحرية والصيد وشاطئ عام، موضحاً أن فكرة المشروع قد بدأت عام 2008 تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق بين محافظة الفيوم ووزارات السياحة والآثار والبيئة.

وأضاف أنه تم وضع مخطط بديل للتنمية يراعي الاشتراطات البيئية والحفاظ علي الطابع الأثري لبعض مناطق الساحل الشمالي لبحيرة قارون، موضحاً أن المشروع سوف يوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل .

وقال المحافظ أنه تم الاتفاق خلال اللقاء علي البدء في تنفيذ مخطط التنمية لمساحة 3 كيلو مترات قد انتهت وزارة الآثار من إجراء المسح الأثري لها، وأنه سيتم التنسيق بين الجهات المعنية من الآثار والسياحة والبيئة في تنفيذ مراحل المشروع للوصول إلي الاستغلال الأمثل للمناطق التي يتم مسحها أثرياً في تنشيط الحركة السياحية للمحافظة وإقامة عدد من الرياضات مثل الرياضات البحرية ومراقبة الطيور، مؤكداً أنه سيتم عرض ما تم التوصل إليه خلال اللقاء علي السيد رئيس مجلس الوزراء.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©