رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

لماذا تنشره ” القبس” في هذا التوقيت ؟ حوار يشكك في الإستثمارات الكويتية والأجنبية في مصر.

لماذا تنشره ” القبس” في هذا التوقيت ؟ حوار يشكك في الإستثمارات الكويتية والأجنبية في مصر.

كتبت / سمية النحاس. 


في تقرير نشرته جريدة «القبس الكويتية» ، عن مستقبل الإستثمار في قطاع النقل البحري في المواني المصرية ، شكك رئىس مجلس إدارة إحدى الشركات الكويتية المستثمرة في هذا القطاع ، في حوار مع الصحيفة عن الإستثمارات في مصر ، وهاجم الحكومة المصرية .
وكانت الكارثة ، التي شاركت فيها «صحيفة القبس اليومية» ، أن المستثمر ، قال: «مصر دولة غير حريصة على الإستثمار الأجنبيى ، وأن حقوق المستثمرين الأجانب مهضومة وأننا لا نحترم أحكام لجان التحكيم وأننا غير مؤهلين لإستقبال الإستثمار الأجنبي» .
هذا التشكيك حدث ، في الوقت الذي تنمو فيه الإستثمارات بشكل كبير في مصر «عربية أو أجنبية» . وفي مقدمتها الإستثمارات الخليجية عموما ، والكويتية على وجه الخصوص» .
مصادر مصرية معنية ، قالت: «غريب هذا الكلام ، بعد زيارة وزير الخارجية سامح شكري والتقى فيها قيادات الكويت ، وفي مقدمتهم سمو أمير البلاد حاملا دعوة من الرئيس السيسي إلى أمير الكويت لزيارة مصر ، ومؤكدا على العلاقات المتميزة بين الدولتين ، ووصف «شكري» الزيارة بأنها ناجحة .
وقال المحلل الإقتصادي أحمد علي: «على الحكومة الرد على هذا التطاول ، ويجب على الصحيفة الإعتذار ، لأن نجاحات قطاع النقل البحري في مصر واضحة ، ولا ينال معها ، عدم إستحواذ شركة على ما تريد ، ضد قوانين الإستثمار في مصر» .
عقب نشر الحوار في عدد «الثلاثاء» ، تحركت عدة جهات مصرية ، للتحقيق في الأمر ، والعمل على رد مناسب على هذه الافتراءات ، ولكنها أمدت خصوصية علاقات البلدين ، وأن مثل هذه التعديات لن تنال منها .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©