رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

لقاء تشاوري بين الجمعية العمانية للسينما والمسرح وجمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين.

لقاء تشاوري بين الجمعية العمانية للسينما والمسرح وجمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين.

مسقط – مرام محمد

استقبل قاسم بن محمد السليمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما والمسرح، وبعض أعضاء مجلس الإدارة، والفنانين العمانيين، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين محمد محمد الجلاد، ومحمد سعد، عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق، وذلك بمقر الجمعية بمرتفعات المطار بالعاصمة العمانية مسقط.

وقد رحب “السليمي”، بضيوف الجمعية واصطحبهم في جولة تعريفية داخل مقر الجمعية لمشاهدة المسرح الكبير القاعة الكبرى المتعددة الأغراض الخاصة بجمعيات السينما والمسرح والصحفيين والأدباء والكتاب العمانيين والخاصة بإقامة المناسبات والندوات والحفلات والمهرجانات المختلفة، والقاعة الإبداعية الأخرى، كما تم التشاور في إيجاد آليات التعاون بين الجمعيتين في المجال الفني والثقافي بالإضافة إلى عدد من الجوانب ذات الصلة بالمهد السينمائي والمسرحي.

وبحث الجانبان كيفية التعاون بين مصر وسلطنة عمان في المشهد السينمائي والعمل على إنتاج أعمال مشتركة، وزيادة التعاون الثقافي والتعاون المشترك في مجالات السينما والمسرح والتليفزيون والإنتاج المشترك، وبناء تعاون فني ثقافي في مجالات صناعة السينما والمحتوى الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة التسامح وبناء تفاهم ثقافي مشترك يرسي دعائم التعاون بين الشعبين المصري والعماني. والتخطيط لإقامة ندوات ودورات وفعاليات ومهرجانات تستعرض إنتاجات المبدعين من الدولتين والإنتاجات المشتركة، على أن يقام بالتناوب بين مسقط والقاهرة.

وقد أشاد محمد محمد الجلاد، بالمسرح والقاعات الخاصة بالجمعية وجهود جمعية السينما العمانية وإثراءها للعمل الفني والثقافي المحلي والدولي.. خاصة مهرجان مسقط السينمائي الدولي أول مهرجان سينمائي في الخليج والمهرجانات المسرحية.

وشكر “الجلاد”، رئيس وأعضاء الجمعية على حسن الاستقبال والحفاوة، والجهود المبذولة في زيادة التعاون والاستثمار بين مصر وسلطنة عمان والخدمات التي تجسد العطاء خلال السنوات الماضية والقادمة وتمنى للسلطنة وللعاملين في الجمعية والأخوة الفنانين والمثقفين والسينمائيين في السلطنة بدوام التوفيق والنجاح.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©