رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

كيف تعالجين شعرك الجاف

كيف تعالجين شعرك الجاف

كتبت | سارة إبراهيم
إن الشعر الجاف ينتج عن ضعف في الغذاء و الذي يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر من جذورها و لكي تعالجي الشعر الجاف اتبعي الآتي :
المكونات التي تحتاجها لصنع ماسك الشعر الجاف :

1 صفار بيضة
2 ملعقة زيت زيتون
1 كوب من الحليب
1 ملعقة من العسل

الطريقة :

1. في البداية يتم فصل صفار البيض عن البياض و مزج صفار البيض مع زيت الزيتون والعسل حتى يتحول الى معجون ثم يمكنك إضافة الحليب . سوف تحتاج الى نصف كوب (حوالي 50 مل ) ولكن إذا كان شعرك طويلا فإنك قد تحتاج إلى استخدام المزيد وإذا كان لديك شعر أقصر يمكنك استخدام أقل . الاتساق النهائي سائل جدا وينبغي أن يكون مثل القوام الذي في الصورة .
2. ووضع قناع الشعر ، مع التركيز على الأطراف ولكن أيضا يوضع في كل مكان من اجزاء الشعر . يمكنك وضع القناع على الشعر الرطب أو الشعر الجاف ، وقد وجد أنه من الأفضل أن يوضع على الشعر الجاف حيث يمكن أن يغسل بعده بالشامبو كالمعتاد . تأكد من تشبع نهايات الشعر وأطرافه جيدا ، وأنه من الجيد تمشيط الشعر بأصابعك خلال وضع القناع للتأكد من تغطية الشعر بالتساوي. ثم الجلوس والاسترخاء لحوالي 20 – 25 دقيقة وترك قناع الشعر ليعمل .

3. تحتاج إلى شطف شعرك جيدا لضمان غسله من قناع الشعر تماما (أنت بالتأكيد لا تريد البيض والحليب والعسل والزيت يترك في شعرك ). ثم غسله بالشامبو وتجفيفه كالمعتاد ومن ثم التمتع بنعومه شعرك الحريري كما ترون في الصورة عندما كان الشعر مجعد وجاف وبعد ذلك أصبح أكثر سلاسة و رونق مصقول.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©