رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

كيفية تنعيم اليدين و جعلهم أكثر جمالا

كيفية تنعيم اليدين و جعلهم أكثر جمالا

كتبت | سارة إبراهيم

أسباب الملمس الخشن وعدم نعومة اليدين :

هناك عوامل كثيرة تسبب جفاف اليدين مثل الهواء الجاف، والطقس البارد، وانخفاض الرطوبة، والتعرض لأشعة الشمس، وغسل اليدين المفرط، والتعرض للمواد الكيميائية الضارة، والسباحة في حمامات السباحة المكلورة واستخدام الصابون القاسي .

ويمكن لعوامل أخرى مثل الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية والأكزيما، وكذلك المواد المسببة للحساسية وبعض الأدوية تساهم أيضا في جفاف اليدين .

لكن لا تفقد الأمل يمكن تلين اليدين بإتباع روتين للعناية بالبشرة واستخدام المنتجات المناسبة, ويمكن أيضا استخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة للاستمتاع بيدين أكثر ليونة.

وفيما يلي أهم العلاجات والخلطات تتمكني من خلاها من تنعيم اليدين وعلاج الملمس الخشن نهائيا :1. زيت الزيتون لتنيعم اليدين :

المواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت الزيتون تجعله مفيد جدا للأيدي الجافة حيث انه يحافظ على بشرتك ناعمة ولينة ورطبة, وبالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة ومكافحة الشيخوخة .
الطريقة :
تدليك اليدين معا بالقليل من زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا للتمتع بأيدي ناعمة وسلسة . خلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر وفرك هذا الخليط فرك جيد على يديك باستخدام حركات دائرية لبضع دقائق, ومن ثم الانتظار 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ، وتجفيف اليدين جيدا ووضع كريم مرطب خفيف, ويستخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع لتليين اليدين.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©