رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

كيفية استخدام الموز لجمال بشرتك و شعرك و صحتك

كيفية استخدام الموز لجمال بشرتك و شعرك و صحتك

كتبت | سارة إبراهيم
يعتبر الموز من أهم الفواكه التي يحبها الناس و خاصة الأطفال ؛ و ذلك لسهولة مضغ و بلعها ، بالإضافة إلى إمكانية إضفائه جمالا خاصا للشعر و البشرة .

للموز 3 فوائد صحية اساسية لصحتك وهى:

غنى بالفيتامينات: الموز او عصير الموز يعتبر مصدرا غنيا بالفيتامينات مثل B3، B5، B6، وفيتامين C. فان شرب عصير الموز يساعد في زيادة قوة مناعة الجسم بسبب وجود هذه الفيتامينات. بل هو أيضا جيد لجهازك العصبي.

غني بالألياف: الموز او عصير الموز يحتوي على كميات عالية من الألياف وهذا يجعله الأفضل لهضم الطعام. تحتوي ثمرة موز واحدة على حوالي 10٪ من الألياف الغذائية التى نحتاجها يوميا.

غني بالماغنسيوم والبوتاسيوم: الموز أيضا من المصادر الغنية بالمعادن، خصوصا الماغنسيوم والبوتاسيوم. فالماغنسيوم ضروري لتحسين عملية امتصاص الكالسيوم في الجسم. وهو أيضا لزيادة تشكيل الأنسولين.اما البوتاسيوم ضروري لخفض ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

التقليل من الاحساس بالتوتر: إذا كنتى تعاني من الإجهاد والتوتر عليكى شرب عصير الموز هذا لأن الموز هو مصدر غني من التربتوفان، والتي تساعد في تحفيز الجسم على إنتاج مادة السيروتونين. السيروتونين الذى يمكنه تهدئة المزاج، ومنع التوتر.

كيفية الاستفادة من الموز لجمال بشرتك:

كل ما عليكى هو عمل هذا الماسك البسيط لجمال رائع. قومى بهرس موزة ناضجة حتى تشكل عصير كثيف. ضعى هذا العصير على وجهك. واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ للحصول على بشرة متوهجة وناعمة.

كيفية الاستفادة من الموز لجمال شعرك:

يمكنك تحضير قناع الشعر بالموز والذى سوف يساعد في الحفاظ على شعرك ناعم وصحي. اهرسى 2 ثمرة الموز الناضج مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل واخلطى المزيج جيدا لتشكيل عجينة سميكة. ضعى هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة 5-6 دقائق. ثم يغسل بالماء الدافئوسوف يعيد الى شعرك لمعانه ونعومته.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©