رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

قضية الوحدة الترابية: القاسم المشترك بين الاحزاب المغربية.

قضية الوحدة الترابية: القاسم المشترك بين الاحزاب المغربية.

كتب / عبد اللطيف اجعيدي. 


قام زعماء الأحزاب الوطنية المغربية ، اليوم الجمعة، بزيارة لمعبر الكركرات الحدودي، في زيارة خاصة حيث اصدروا بيانا اشادوا فيه بالتدبير الحكيم والحازم لجلالة الملك لقضية الصحراء.
كما ثمنوا، في البيان المشترك الذي تلاه رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، “العملية المهنية والسلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية، بأمر سام ومقدام من قائدها الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، جلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت من إعادة تأمين حركة مرور الأفراد والسلع بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية خصوصا، وبين أوروبا وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء عموما”. كما اكدوا في بيانهم ، “اصطفافهم المتين وراء جلالة الملك في التصدي لكل مناورات أعداء وحدتنا الترابية، والتي تشكل تهديدا واضحا لأمن واستقرار المنطقة برمتها المعرضة لمخاطر الإرهاب والهجرة السرية والاتجار بالبشر والمخدرات والأسلحة والجريمة المنظمة”.
من جهة اخرى اشادوا بـ “مواقف المنتظم الدولي والدول الشقيقة والصديقة الداعمة لقضية بلدنا، حيث صار الجميع يدرك، أكثر فأكثر، مدى جدية مقترح الحكم الذاتي المغربي وعمقه التاريخي والحضاري وأهميته كمقترح ذي مصداقية لأجل الطي النهائي لهذا النزاع المفتعل”.
كما سجلت بكل ارتياح، النهضة التنموية التي تعرفها جهتا العيون – الساقية الحمراء والداخلة – وادي الذهب، والتقدم الحاصل في تنفيذ المشروع التنموي الخاص
وتجدر الإشارة أن هذه الزيارة كانت تضم كلا من أحزاب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري والتقدم والاشتراكية،الى جانب وفد رفيع المستوى.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©