رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

فى زياره مفاجئه وزير التموين يوعد المواطنين "بكفرالشيخ" بحل أزمة زيت الطعام الأحد المقبل.

فى زياره مفاجئه وزير التموين يوعد المواطنين "بكفرالشيخ" بحل أزمة زيت الطعام الأحد المقبل.

كفر الشيخ:يحيي حبيب.

11008514_749022441880020_1504433989459324972_n
قام الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم بزياره الى محافظة كفر الشيخ، وذلك للاطمئنان على أوضاع الأسواق والمخابز، وتوافر عدد كبير من السلع التموينية لدى محلات البقالة التموينية، ومنها “الزيوت والأرز والسكر والمسلى الصناعى والدقيق وغيرها.

ولم يقتصر على زياة المحافظه فقط وقد قام ايضا بزياره الى مدينتى بلطيم والبرلس ، والتى رافقه خلالها الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، والمهندس إبراهيم طلحة، وكيل وزارة التموين، والمهندس سمير غباشى، رئيس مدينة ومركز بلطيم.

بدأت جولة وزير التموين بزيارة مدينة بلطيم، حيث تفقد محطة تعبئة الغاز “ايجى جاس” بالمدينة الصناعية ببلطيم، ثم زيارة مطحن الشريف أحد مطاحن القطاع الخاص، وافتتاح توسعة المطحن.

وفوجئ الوزير خالد حنفى، بغلق محال البدالين التموينيين بالقرب من ميدان الكرزونى بمدينة بلطيم، وذلك عندما أراد أن يتوجه لأى بدال تموينى ليطمئن على توافر السلع التموينية، وبحث مشاكل أى منهم إذا وجدت، وكان هناك أحد البدالين التموينيين يفتح أبواب محله فأغلقه من الداخل بمجرد رؤيتة لموكب الوزير والمحافظ، ولم يجد بمدينة بلطيم بدالا واحدا يفتح محله، وتوقف لدى بائع سمك ليسأله عن توافر الأسماك وأسعارها.

واستوقفت مواطنة موكب الوزير بمدينة البرلس فى زيارته الميدانية وسألها عن مدى رضاها عن السلع التموينية، وعن مدى توافرها وتوافر الخبز، فقالت”تمام الحمد لله”، ورد الوزير “الحمد لله ربنا يكرمك ويقدرنى على خدمتكم.. مش ناقصكم حاجة؟”، فدعت له: “ربنا يبارك لك”.

وأكد وزير التموين للمواطنين، أن المرحلة المقبلة ستشهد تحسنا كبيرا فى الخدمات التموينية، مشيرا إلى أن الشائعات التى تتردد حول تقليل حصة الفرد من رغيف العيش ليس لها أساس من الصحة، وأن الحكومة تقدر كل من يشارك أو يضع طوبة لبناء هذا البلد.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تطبيق مشروعى تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار، وتحويل بقايا الطعام ومخلفات المنازل إلى سماد، فى كل المحافظات قريبًا، موضحا أن الهدف من المشروعين هو زيادة دعم الأسرة المصرية من خلال بطاقات التموين وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب، والحفاظ على البيئة وتوفير السولار والأسمدة العضوية بكميات كبيرة .

وأكد الوزير، أن الزيت سيتواجد بالمحافظات الأحد المقبل، وسيصرف المتبقى من مستحقات المخابز الأول من أبريل المقبل، مضيفاً أن هناك انفراجة فى أزمة أسطوانات البوتاجاز، وإنه لن تكون هناك طوابير أمام المستودعات، أو سيارات التوزيع، وأن مسئولى المديريات فى كل محافظة يتابعون الضخ مع الوزارة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكروت الذاتية، وأن هذا سينهى الأزمة على الإطلاق، وسيبدأ العمل بها فى محافظة ببورسعيد، قائلًا “عندما نتأكد من نجاحها سيتم تعميمها فى باقى المحافظات”.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©