رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

علاج “الطفح الجلدي” الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة

علاج “الطفح الجلدي” الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة

كتبت- اية الله 

العلاج الأفضل لجميع أشكال هذا الطفح هو التقليل من التعرق، وذلك بالبقاء داخل المنازل والمباني قدر الإمكان أثناء الجو الحار. ويفضل أن تكون هذه المنازل والمباني مكيفة أو تحتوي على المراوح. كما وينصح بعدم القيام بنشاطات مجهدة قدر الإمكان في تلك الأجواء. ويفضل دائما ارتداء الملابس الفضفاضة، فبرودة الجلد تسرع في شفاء الطفح.

أما في بعض الأحيان، فإن المصاب قد يحتاج، إضافة على ذلك، إلى علاجات موضعية، منها لوشين الكالامين، والذي يستخدم لتهدئة الحكة. كما وقد يعطى المصاب في الحالات الشديدة ستيرويدات موضعية.

ومن الجدير بالذكر أن بعض مصابي هذا الطفح قد يصابون أيضا بالتهاب في الغدد العرقية، والذي تتضمن أعراضه الألم وزيادة الانتفاخ والاحمرار. وينجم هذا الالتهاب عن مهاجمة البكتيريا للغدد العرقية المسدودة. وتعالج هذه الحالة بالمضادات الحيوية الخاصة.

(نصائح وقائية)

يساعد الالتزام بالنصائح التالية على وقاية الرضع والبالغين من الطفح المذكور، كما وأن هذه النصائح تخفف من أعراضه وقد تشفيه إن كان بسيطا:

-قم بارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة. كما وتجنب ارتداء طبقات كثيرة بشكل مفرط من الثياب، حتى في فصل الشتاء. -تجنب ارتداء الملابس الضيقة كونها تهيج الجلد.

-احرص على أن تكون غرفة نومك باردة نوعا ما وتجنب النوم في غرفة حارة.

-تجنب استخدام الصابون أو الغسولات المجففة للبشرة أو التي يحتوي على روائح عطرية.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©