رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

عضو لجنة الفيروسات الكبدية : سعر سوفالدي 680 ابتداء من الشهر المقبل

عضو لجنة الفيروسات الكبدية : سعر سوفالدي 680 ابتداء من الشهر المقبل

كتبت | سارة إبراهيم  

صرح الدكتور أشرف عمر ” أستاذ الكبد و الجهاز الهضمي بطب قصر العيني عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ” بأنه سوف يكون عقار سوفالدي المعالج للفيرس الكبدي سيكون متاح في المراكز التي تتبع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، و ذلك من أجل أن يتسنى لهم علاج أكبر قدر من المرضى بهذا الفيروس عن طريق تخفيض سعره إلى 680 للعلبة .
كما أشار أن سوف يتم إتاحة عقار كلاتازيف ” الدكلانزا ” المصري الذي سوف يطرح في يناير المقبل في مراكز العلاج بسعر قد يكون مناسبا للبعض وهو 200 جنيه للجيل الثاني من الأدوية .
و أوضح أحد أعضاء لجنة الفيروسات الكبدية أن هذا العقار تتراوح نسبة نجاحه بين 95 % : 98% و الأدوية يقوم مقام الإنترفيرون الذي يتم تناوله مت عقار السوفالدي.
أما بالنسبة للسوفالدي الأمريكي فهناك اتفاق قد أقيم بين شركة ” جيلياد ” و اللجنة القومية و ينص الاتفاق على أن يتم تريده في فترة محددة إلى مصر ، و بعد انتهاء هذه الفترة سيتم وقف الإستيراد و ذلك بشرط ان تقوم الشركات المصرية بسد احتياجات المرضى من السوفالدي المصري ، و هناك أكثر منا 10 شركات في نصر تستطيع إنتاج السوفالدي المصري في مراكز العلاج .
و قد أكد ريس مجلس إدارة الشركة النتيجة للعقار أنه أقيم اتفاق ينص على تخفيض سعر السوفالدي المصري ” جراتسوفير ” بعد ن كان 2200 جنيه للعلبة إلى 80 جنيه .
و قد أشار أن جميع الشركات المصرية سيكون عليها أنتللتزم بالسعر المحدد ، و أكد أنه سيتم توفير الكميات المطلوبة في وزارة الصحة ، مشيرا بذلك إلى أن المادة الخام من السوفالدي سوف تنتج محليا في مصر بالأسكندرية في مدينة برج العرب و سوف يتم ذلك خلال شهر نوفمبر 2015 .
و سوف يتم توريد عقار السوفالدي المصري للتأمين الحي الذي تمت إمداداته ب 50 الف علبة و ذلك في الشهور الماضية سبتمبر و أكتوبر ، كما حقق النتائج المرجوة منه حيث وصل في نسبة شفاءه إلى أكثر من 95 % و ذلك يوضح أن الأجيال الجديدة من الأدوية سيتم إنتاجها بمدينة برج العرب أيضا في يناير 2016 ، حيث من المتوقع أن تصل نتائجها إلى حوالي 100 % .
و هناك معلومة هامة أكد االدكتور أحمد عماد ” وزير الصحة ” أن السوفالدي المصري يخفض التكلفة من 6000 إلى 2000 جنيه علاج كيوريفو سيكون لمرضى فيرس سي المصابين بالفشل الكلوي .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©