رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

عجائب ماء زمزم….

عجائب ماء زمزم….

كتب:محمود العيسوى.

zmzm

يعتبر ماء زمزم من الأشياء المقدسة عندنا نحن المسلمين لان جبريل عليه السلام بعقبه لاسماعيل ابن إبراهيم وامه هاجر عليهما السلام حيث تركهما نبي الله ابراهيم -عليه السلام- في الوادي القفر الذي لا يوجد به زرع ولا ماء. وذلك عندما نفذ ما معهما من ماء و زاد ، وجهدت هاجر ام اسماعيل وأتعبها البحث ساعية بين الصفا والمروة ناظرة في الأفق البعيد لعلها تجد مغيثًا يغيثها، فلما جهدت من الخلق أغاثها الله -عز وجل- بفضله ورحمته. و هو يبعد عن الكعبة بنحو 20 م ويقع على عمق يقدر بـ 30م و يضخ بئر زمزم الماء بسرعة تقدر من 11الى 18.5 لتر لكل ثانية .

وسمي بئر زمزم بهذا الاسم لكثرة مائها وقيل لانها عندما انفجرت من الارض فهي لم تنتشر بل اجتمعت وقالت هاجر لها عندما انفجرت زم زم أي: اجتمع يا مبارك حتى لا ينتشر الماء يمينا وشمالا وقامت بمنعه بلف التراب حوله

سميت بئر زمزم بهذا الاسم وذلك لكثرة مائها، وقيل: لاجتماعها؛ لأنه لما فاض منها الماء على وجه الأرض قالت هاجر للماء: زم زم، أي: تجمعي تجمعي، فاجتمع فسميت زمزم، وقيل: لأن هاجر زمت بالتراب لئلا يأخذ الماء يمينا وشمالا، فقد ضمت هاجر ماءها حين انفجرت وخرج منها الماء وساح يمينا وشمالا فمنع بجمع التراب حوله.

ولماء زمزم أسماء كثيرة منها :ركضة جبريل ، الهزمة و الركضة ، طيبة ، شباعة ، طعام الابرار … .

ومن عجائب و فوائد ماء زمزم :

من شربه لشفاء شفاه الله .

يحتوي على 2000 مجم/لتر من الاملاح .

ماء زمزم يحتوي على نسبة عالية من الاملاح وبالرغم من ذلك من يشربه يشعر بحلاوة طعمه .

يحتوي ماء زمزم من الصوديوم 133 مجم/لتر على عكس الماء العادي 37.8 مجم/لتر .

يخرج ماء زمزم من صخور مصمتة أي انها غير مسامية

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©