رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

"عاصفة الحزم" حققت أهدافها خلال 27 يوما

  • سياسه
  • 23 أبريل 2015
  • 410 مشاهدة
"عاصفة الحزم" حققت أهدافها خلال 27 يوما

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلاقات الدولية في جامعة القاهرة، إن وقف عملية عاصفة الحزم، مرتبط بتحقيق جملة من الاستحقاقات خلال 48 ساعة الماضية، فضلًا عن الدور الإيراني والأمريكي فى إيقاف العمليات العسكرية واللجوء إلى المفاوضات السياسية بين الأطراف المتنازعة باليمن.

وأضاف فهمي، فى تصريحات لـ”الوطن”، أن “عاصفة الحزم” حققت أهدافها خلال المدة التي استغرقتها وتقدر بـ27 يومًا نفذ خلالها 2415 غارة جوية، ساعدت على ضرب أهداف الحوثيين وعادوا إلى مناطق “صعدا والحديبية”، مشيرًا إلى أن قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمشاركة الحرس الوطني في حملة الرياض على المقاتلين الحوثيين في اليمن، والتي تعتبر أفضل الوحدات البرية تجهيزًا في السعودية يهدف إلى تأمين الحدود الجنوبية للمملكة.

وأوضح أن العمليات العسكرية في هذه الحملة، حتى الآن، تقوم بها القوات الجوية والبرية السعودية التابعة لوزارة الدفاع، أما الحرس الوطني فهيكل عسكري منفصل تديره وزارة خاصة به يتولاها الأمير متعب بن عبدالله، وقد يهدف الإعلان عن مشاركة الحرس الوطني في الحملة على الحوثيين إلى التأثير في السياسة الداخلية، أكثر منه دليلًا على تحرك فعلي للقوات.

وتابع: “الإعلان قد يكون محاولة من وزير الدفاع الشاب، الأمير محمد بن سلمان، لإحكام سيطرته على الحرس الوطني الذي يتولى شؤون وزارته الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز”.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©