رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

صرح مجمع رهبان الدير المنحوت بوادي الريان بالفيوم خضوعه الكامل لرئاسة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلة في البابا تواضروس الثاني .

صرح مجمع رهبان الدير المنحوت بوادي الريان بالفيوم خضوعه الكامل لرئاسة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلة في البابا تواضروس الثاني .

متابعه:سميه السمالوسي.

 

.

قال المجمع في بيان أصدره مساء الخميس : يلتمس مجمع رهبان دير وادي الريان الفيوم ، من قداسة البابا تواضروس الثاني إرسال أب مدبر يرعى الدير ويتكلم عنه، بسبب وجود بعض الآباء الذين يسيئون للدير ويكسرون نذر الطاعة للبابا ويتكلمون بأسلوب لا يليق بالرهبنة .

وأدان المجمع بيان الراهب المشلوح أثناسيوس الرياني ، معتبرا أنه يمثل رأي شخصي ولا يمثل رأي مجمع رهبان دير الأنبا مكاريوس السكندري وادي الريان الفيوم ، والدير غير مسؤول عن كل ما قاله في هذا البيان ولا يؤيده ، ويعلن الخضوع الكامل للبابا تواضروس الثاني .

وكان البابا البابا تواضروس الثاني قد صرح الأربعاء، موافقة الكنيسة على إنشاء طريق يمر بتجمع رهباني بوادي الريان بمحافظة الفيوم .

وقال البابا تواضروس في بيان له عقب اجتماعه مع اللجنة المسئولة عن مشكلة دير الأنبا مكاريوس بوادي الريان إن “وادى الريان منطقة محمية طبيعية ، سكنها قديماً عدد من النساك والمتوحدن ، وحديثاً حاول البعض احياء الحياة الرهبانية فيها على أرض لم يتملكوها قانونياً ولم يصدر بها اعتراف كنسي حتي الآن” .

وأضاف البابا تواضروس الثاني إن “الكنيسة تعلن أن هذا المكان ليس ديراً كنسياً معترفاً به حتى الآن ، كما تخلي مسئوليتها وتعلن أن للدولة الحق القانوني في التصرف مع هذا الموضوع مع مراعاة الحفاظ على الطبيعة الأثرية والمقدسات والمغائر والحياة البرية في هذه المنطقة” .

وأعلن البابا تواضروس أن الكنيسة تتبرأ من كل من ماهر عزيز حنا (المدعو بولس الرياني) ، وعبده اسحق جوهر (المدعو دانيال الرياني) ، ورامي إبراهيم خير (المدعو تيموثاوس الرياني) ، ووائل فتحي نجيب (المدعو اثناسيوس الرياني) ، وجرجس راضي موسى (المدعو مارتيروس الرياني) ، وياسر صلاح عطية (المدعو غريغوريوس الريانى).

download (4)

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©