رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

صحه الأقصر : أنطلاق الحمله القوميه للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال

صحه الأقصر : أنطلاق الحمله القوميه للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال

هويدا القصاص

أعلنت مديرية الصحة بالأقصر عن أنطلاق الحمله القوميه للتطعيم؛ ضد مرض شلل الاطفال؛ اليوم الأحد؛ الموافق 28 فبراير 2021؛ والتي تستمر لمده 4 ايام علي التوالي حتي3 مارس 2021.

وذلك من خلال فرق متحركه من شقه الي شقه؛ وفرق ثابته لتغطي جميع الوحدات الصحيه ومكاتب الصحه؛ والمراكز الطبية و المناطق العامه والحيوية بالمحافظه.

وتتوجه صحه الاقصر الي جميع الأهالي بضرورة؛ وجوب والزام تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم؛ وحتي خمس سنوات المصريين وغير المصريين؛ خلال هذه الحمله حتي لو كان الطفل؛ تلقي تطعيماته الروتينيه قريبا جدا او تلقي اي تطعيمات اضافيه؛ في الأيام السابقه أو جاري حصوله علي تطعيمه الروتيني خلال الأيام القادمه؛ حيث لا تتشابه هذه الجرعه التنشيطية مع أي؛ من التطعيمات السابقه أو الروتينيه المعتادة

لا يوجد أي موانع نهائي من تلقي تطعيم الحمله القوميه؛ غير اطفال نقص المناعه و مصابي الاورام السرطانيه ،علي أن يتم تأجيل التطعيم للاطفال المصابين؛ بحالات مرضية شديدة لحين الشفاء.

التطعيمات الروتينية الحالية تؤجل لبعد الحمله ( متوقفة)؛ ماعدا جرعة الميلاد في أول 24 ساعه؛ التطعم آمن وبالمجان الفرق متخذة جميع الإجراءات الاحترازيه والوقائية اللازمة.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©