رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

شرم الشيخ الان…قرض إيطالي بـ 1.8 مليار دولار لمشروع "مجمع التحرير".

شرم الشيخ الان…قرض إيطالي بـ 1.8 مليار دولار لمشروع "مجمع التحرير".

متابعه:محمود العيسوى.

3905497

قال باسل الباز، رئيس مجلس إدارة شركة كاربون القابضة، أن بنك الصادرات والواردات الإيطالي ووزارة الاقتصاد الإيطالية، قد عرضا شراء مزيد من المعدات من إيطاليا لصالح المشروع بقيمة مليار دولار، موضحًا أن بنك الصادرات والواردات الإيطالي سيمول مشروع مجمع التحرير بقيمة 1.8 مليار دولار بدلاً من مليار دولار المعروضة في وقت سابق.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة بنك لازارد الأمريكي الفرنسي الإنجليزي ورئيس مجلس إدارة البريد ورئيس بنك الصادرات والواردات الإيطالي ووزير الاقتصاد الإيطالي، على هامش قمة شرم الشيخ في اليوم الثاني.

وقال الباز وفقا لبيان تلقت “مباشر” نسخة منه أن رئيس بنك لازارد عرض عليه تقديم العروض الخاصة بكاربون القابضة لتوفير التمويل اللازم والدراسات للازمة لبدء الإنشاءات في المشروع قبل نهاية العام الجاري.

وأكد الباز، أن كاربون القابضة تستهدف توظيف 20 ألف عامل في مرحلة الإنشاءات الخاصة بمشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات، و3000 عامل في مرحلة التشغيل و25 ألف فرصة عمل في مجالات وصناعات مساعدة.

ويعد مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات أحد المشروعات الهامة والذي يقام على مساحة 5.3 ملايين متر باستثمارات تبلغ 7 مليارات دولار ليخدم قطاع البتروكيماويات في مصر ويعمل تنمية الاقتصاد المصري.

وأشار نجل السياسي الراحل أسامة الباز إلى أن المشروع سيبدأ نهاية العام الجاري خلال شهري نوفمبر أو ديسمبر كحد أقصى، منوهاً إلى أن المشروع سيسهم في زيادة نسبة التصدير المجمل حوالي 30%، متوقعاً الانتهاء من المشروع خلال 60 شهراً وتصل استثماراته الإجمالية إلى 7 مليارات دولار .

يُذكر أن إيطاليا قد أعلنت عن حرصها لزيادة استماراتها في السوق المصري.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©