رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

“شجرة توت” تبدأ اول انشطتها المسرحية منتصف يونيو الجاري
كتبت: سحر عبد الفتاح

“شجرة توت” تبدأ اول انشطتها المسرحية منتصف يونيو الجاري<br>كتبت: سحر عبد الفتاح

تعلن “شجرة توت” عن بداية الورشة المجمعة “احكيلي” + “زي الريشة” التي تجمع بين فنون الحكي والتعبير الجسدي،
من خلال طرق حكي القصص المختلفة بطريقة بسيطة وشيقة، ليس فقط بالكلام لكن ايضاً باستخدام حركة واستيعاب أجسامنا للحكاية.

تبدأ الورشة منتصف يونيو الجاري ايام الجمعة والسبت من كل أسبوع في مسرح الجيزويت بوسط البلد، لمدة شهر في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً.

تستقبل “احكيلي” و”زي الريشة” الأشخاص ذوي الإعاقة حيث تؤمن بضرورة مبداً المساواة في تقديم هذه الفنون والأنشطة المسرحية، لذا تقدم هذه الورشة بالتساوي للجميع الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم بدون الإعاقة، لتعزيز أهمية التواصل والاندماج باستخدام انشطة الحكي والحركة.

يقوم بالتدريب في هذه الورشة كلاً من ابراهيم عبده (مدرب الرقص وتصميم الحركة)، أحمد شكري (مدرب فنون الحكي والتمثيل)، بالإضافة إلى اثنين من المدربين المساعدين من الأشخاص ذوي الإعاقة، هما هادي جلال من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، مينا مجدي من الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية.

يذكر أن “شجرة توت” قد فازت كأحد المبادرات الخاصة بالفنون الأدائية في دورة الجراچ لتشكيل الأفكار سنة ٢٠٢٠ التابعة لمؤسسة “نهضة المحروسة” للمشاريع التنموية ، التي تهدف لإحداث تأثير إيجابي ومستمر على تنمية مصر ثقافياً واقتصادياً واجتماعياً عن طريق إشراك الشباب المصري وتفعيل دورهم.

تؤمن “شجرة توت” بأهمية الفنون الشاملة للجميع لذلك تسعى لتوفير برامج تنموية مستمرة من خلال فنون المسرح للأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال المعرضين للخطر والأيتام واللاجئين وكبار السن حتى تتمكن من المساعدة في دمجهم في فنون المسرح المختلفة.

تحضر الممثلة “هبه اسعد” كضيفة شرف في “احكيلي وزي الريشة” باعتبارها أحد أبطال متلازمة داون المشاركين في مسلسل القضية 404 الذي تم عرضه شهر رمضان الماضي على منصة اليوتيوب.

اعلنت “ديانا سعد” مؤسسة شجرة توت انها تحلم ببيئة آمنة لتقبل الاختلاف في مجالات الفنون خاصة، وده اللي هتحاول تحققه من خلال تأسيسها لمبادرة شجرة توت باستخدام فنون المسرح المختلفة، انها متحمسة للبداية وسماع قصص حكي الجميع المشاركين في الورش التدريبية.

لتفاصيل اكتر عن احكيلي وزي الريشة، ادخل على الايفينت من هنا
للحجز املا الاستمارة من هنا
لينك الأيفنت: https://www.facebook.com/events/530646104772939/?sfnsn=scwspwa

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©