رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

"سيمنس" توفر 1.4 مليون دولار لدعم نزاهة بيئة الأعمال في مصر.

"سيمنس" توفر 1.4 مليون دولار لدعم نزاهة بيئة الأعمال في مصر.

متابعه:محمود العيسوى.

11047174_650970835048695_1307077365_n

قالت مبادرة سيمنس للنزاهة، اليوم الأحد، أنها ستوفر تمويل بقيمة 1,4 مليون دولار على مدار ثلاثة أعوام حيث يُخصص هذا التمويل لدعم مبادرة “العمل الجماعي”.
وقالت المبادرة، على هامش فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، أن الدعم يهدف إلى تعزيز منظومة مكافحة الفساد في قطاع الأعمال في مصر وذلك بالتعاون مع إحدى المنظمات من الشركاء المحليين للمبادرة وهي جمعية شباب رجال الأعمال.

ويُشار في هذا السياق، أن مفهوم “العمل الجماعي” يهدف إلى بناء تحالفات من قطاعات الأعمال المختلفة لمكافحة الفساد وتوسيع نطاق التصدي لهذه الممارسات.

ومن جهته، صرح السيد ماكسيمليان إجر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس مصر، قائلاً: “في الوقت الذي تعمل فيه مصر جاهدة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للدولة بما يدعم اقتصاد الدول المتنامي بسرعة، فإنه أمر حيوي أن يكون هناك بيئة ملائمة تعمل على تشجيع ممارسات الشفافية في السوق بما ينعكس إيجابياً على قطاعات الأعمال ويؤدي إلى توفير الفرص لوجود تنافس عادل ونزاهة في سوق العمل”.

وأضاف: “إن سيمنس تُعد شريك مصر للتنمية لأكثر من 150 عام، ونشعر بالفخر أن نواصل تعاوننا الآن مع المجتمع المحلي من أجل دعم آخر لنمو اقتصادي لمصر يقوم على مبادئ الاستدامة والالتزام بالأخلاق والشفافية في بيئات العمل”.

وتعليقاً على إطلاق المبادرة، قال السيد حسام فريد: “إن تنفيذ برامج للنزاهة ومكافحة الفساد وتشجيع الشركات على الامتثال للسياسات والقوانين يُعتبر ركيزة أساسية لخلق سوق عمل يتم فيه احترام المنافسة العادلة والعمل الأخلاقي”.

وتبلغ ميزانية هذه المبادرة نحو 100 مليون دولار حول العالم.

كما تُركز المبادرة على دعم المشروعات التي لديها تأثير واضح في مكافحة الفساد في بيئات العمل بشكل ملموس ونتائج واقعية يمكن قياسها، وأيضا المشروعات التي يمكن تطبيقها على نطاق واسع وتكرارها في نماذج أخرى.

وتُعتبر مبادرة سيمنس للنزاهة جزء من التسوية التي وقعتها سيمنس مع البنك الدولي في عام 2009، كما أنها جزء أيضا من التسوية التي وقعتها سيمنس مع البنك الاستثماري الأوروبي في عام 2013.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©