رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

سفيرا إسبانيا والمكسيك في ثاني أيام أسابيع في الحديقة بمعهد ثربانتس بالقاهرة

  • ثقافه
  • 10 يونيو 2021
  • 998 مشاهدة
سفيرا إسبانيا والمكسيك في ثاني أيام أسابيع في الحديقة بمعهد ثربانتس بالقاهرة

كتبت: سحرعبدالفتاح
تواصلت فعالية “أسابيع في الحديقة” التي ينظمها معهد ثربانتس بالقاهرة في حديقته الأربعاء من كل أسبوع خلال شهر يونيو، بحضور سفير إسبانيا بالقاهرة، السيد رامون خيل كاسارس، وسفير المكسيك بالقاهرة خوسيه أوكتابيو تريب، وممثل عن سفارة بيرو. أيضا حضره أحد أبرز المترجمين للشعر الإسباني د. طلعت شاهين.
افتتح فعالية أمس مدير معهد ثربانتس بالقاهرة لويس خابيير رويث، وبدأت بقراءة مقتطفات شعرية وبعدها أقيم عرض موسيقي بصحبة العازف بدار الأوبرا المصرية أحمد عبد الرحمن وفرقته الموسيقية.
العرض بدأ بقراءة مقتطفات من أشعار بحضور سفير إسبانيا بالقاهرة، السيد رامون خيل كاسارس، وسفير المكسيك بالقاهرة خوسيه أوكتابيو تريب، وممثل عن سفارة بيرو. أيضا حضره أحد أبرز المترجمين للشعر الإسباني د. طلعت شاهين.
وتشهد فعالية “أسابيع في الحديقة” مشاركة عدد من الفرق الموسيقية بالإضافة قراءة مقتطفات شعرية مترجمة إلى اللغة العربية لأعمال من إسبانيا والأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا وكوبا والإكوادور وغينيا الاستوائية والمكسيك وبنما وبيرو وباراجواي والبرتغال وجمهورية الدومينيكان وأوروجواي وفنزويلا.
يذكر أن “أسابيع في الحديقة” هو الاسم الذي كان ميجل دي ثربانتس، مؤلف رائعة “دون كيشوت”، يرغب أن يستخدمه كعنوان لعمل لم ينشره مطلقا، وهو عمل كان يتضمن محادثات وقصص وشعر كل هذا كان يدور في حديقة بزمن انتشر فيه أحد الأوبئة.
انطلاقا من هذه الفكرة، معهد ثربانتس بالقاهرة يقدم هذا النشاط الذي يعد بديلا لنشاط “ليالي رمضان” الذي تم إلغاؤه الشهر الماضي تطبيقا للقرارات الصادرة عن الحكومة المصرية للتصدي لوباء كورونا.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©