رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

رياضة الغوص بالغردقة بالبحر الأحمر.

رياضة الغوص بالغردقة بالبحر الأحمر.

حوار / أحمد أبو سعده. 



فى لقاء مع الكابتن/محمد سلامة..أحمد المدربين الفنين المحترفين لرياضة الغوص بالغردقة. صرح بأن مصر تعد مقصدا هاما وجذابا وخاصة مدينة الغردقةلهواة الغوص تحت الماءمن جميع أنحاء العالم.حيث تتمتع الغردقة بموقع فريد ومتميز على شاطئ البحر الأحمر الذى يعد من اهم وأجمل البحار فى العالم والمعروف بمياهه الصافية الزرقاء.
وتحدث عن أنواع الغوص قائلا:_
أولا:الغوص الترفيهى. وهو الاستمتاع بجمال الطبيعة تحت الماء لأعماق متوسطة إلى قصيرة حيث يتمتع البحر الأحمر بالعديد من التنوع البيئى الرائع من كافة أنواع الأسماك والكائنات الحيوانية والنباتية والشعب المرجانية التى تعتبر من التراث الطبيعى العالمى. ثانيا:الغوص الفنى.
وهو أحد رياضات الغوص التى تتعلق بمدى الإستعداد ولإختبار قدراتك ومهاراتك للغوص أكثر عمقا وأشد صعوبة لإكتشاف عالم جديد تحت سطح الماء.
ويشترط لمثل هذا النوع من الغوص الإشتراك فى دورة تدريبة عن الغوص الفنى بإحدى منظمات الغوص الفنى الدولية والتى لها فروع بالبحر الأحمر مثل:_
١_ المنظمة الدولية للغوص الفنى(TDI).
٢منظمة علوم وتكنولوجيا الغوص ثالثا:الغوص الحر.
والذى يعرف بالغوص بدون أجهزة تنفس والذى بدأ ينتشر فى السنوات الأخيرة فى بعض الأماكن السياحية بالبحر الأحمر بمدن مثل الغردقة ودهب وشرم الشيخ_إلا أن القانون لا يسمح للغواصين بممارسة الغوص الحر إلا اذا قاموا بالحصول على شهادة دولية تجيز لهم ذلك.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©