رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

رئيس شركة مياه الشرب بالجيزة :التوسع العمراني على أطراف الجيزة سبب تكرار انقطاع المياه

رئيس شركة مياه الشرب بالجيزة :التوسع العمراني على أطراف الجيزة سبب تكرار انقطاع المياه

كتب – حسن مرعوة

تعقيبا على انقطاع المياه في محافظة الجيزة، قال حنفي محمد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، لقد عملنا على محورين الأول ارتفاع منسوب مياه النيل بناء على توجيهات رئيس الوزراء، والمحور الثاني محاولة زيادة إنتاجية المحطات مما كان له تأثير إيجابي في زيادة كميات المياه وسيكون ملحوظا على مدار اليومين القادمين.

وأضاف خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن المواطنون الذين قاموا بقطع الطريق الدائري أمس؛ احتجاجا على انقطاع المياه تقع منازلهم على أطراف شبكة المياه، وحينما زادت نسبة الطحالب في المحطات تم قطع المياه وهم كانوا أكثر المتضررين.

وأوضح، أن محافظة الجيزة تعاني من قصور في بعض المناطق في مياه الشرب والمعدل الطبيعي كان انقطاع المياه لمدة ساعتين يوميا.

وأكد حنفي محمد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أن مشكلة انقطاع المياه في المحافظة سببها أن المياه التي تضخها المحطات لا تكفي عدد سكانها، خصوصا على أطراف الشبكة في المناطق العشوائية وهم سبب المشكلة نظرا لأنهم لم يكونوا في تخطيط الشبكة.

وتابع: “المخطط المطلوب 550 ألف متر مكعب زيادة في مياه الشرب في مناطق الجيزة الموجودة على أطراف الشبكة، وأنشأنا خط مياه سمكه 500 ملي وآخر سمكه 1000 ملي في أكتوبر سينتهي خلال 20 يوما”.

وقال إن الشركة تسير سيارات نقل مياه نظيفة للشرب في المناطق التي تعاني من انقطاع المياه بالجيزة.. مشيرا إلى أن التوسع العمراني الرأسي والأبراج التي أقيمت على أطراف الجيزة هي سبب تكرار انقطاع المياه، كما أن ازدياد عدد السكان بشكل كبير في بعض مناطق الجيزة لم يقابله توسع في شبكات المياه بشكل كاف.. مشيرا إلى أن وزير الإسكان قام بإسناد 5 مشروعات كبرى لمياه الشرب، تم البدء في 2 منهم “الصف والعياط”.

وفي مداخلة من إحدى المواطنات بكفر طهرمس، في الجيزة قالت إن المياه تنقطع في بعض المناطق لأيام، والمياه التي تصل من خلال سيارات نقل المياه تغير لونها وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وفي المقابل أكد رئيس شركة المياه بالجيزة، أنه يتم تحليل المياه الواردة من محطة مياه امبابة والتي تصل للمواطنين.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©