رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

رئيس البورصة السابق يصدر كتابًا حول تطورات سوق المال في مصر.

رئيس البورصة السابق يصدر كتابًا حول تطورات سوق المال في مصر.

محمود العيسوى

3805230

الدكتور عاطف ياسين الشريف

 
أصدر الدكتور عاطف ياسين الشريف، رئيس البورصة السابق، كتابًا بعنوان “البورصة.. صراع الدببة والثيران” حول ما يدور داخل أروقة سوق المال منذ 16 عامًا.

وقال الشريف لــ “مباشر” إن إصدار الكتاب يهدف لدعم ومعرفة ودراية كافة أطراف السوق حول البورصة المصرية، فدائمًا تتبخر أحلام المستثمرين بالبوصة لعدم درايتهم بالسوق وكيفية التعامل مع الأسهم.

وأشار أن الكتاب ناقش بطريقة مبسطة كافة التفاصيل القانونية والتاريخية وغيرها التي تساعد جميع أطراف السوق المختلفة على اتخاذ القرارات الصائبة.

ويرى الشريف أن الكتاب ليس عملًا أكاديميًا عن البورصة بما فيها من دراسات ونظريات في التحليل المالي والتحليل الفني فحسب وليس عملًا أدبيًا عن عالم البورصة وما يدور فيه وما له وما عليه فحسب.. بل هو رؤية تحليلية تعليمية بسيطة قد تكون الأولى من نوعها في مصر، وتوعية المستثمر ليستطيع مواجهة المشاكل والمواقف اليومية التي قد يتعرض لها.

وأكد أن الكتاب يساعد كل من يفكر في الدخول إلى عالم البورصة ليبدأ بداية صحيحة آمنة، ولكل من هو موجود في عالم البورصة للتعرف على الطريق الصحيح للاستثمار الذي يحقق له أقصى عائد ممكن، ويضع يده على أفضل استراتيجيات التداول التي تضمن تحقيق أهدافه الاستثمارية.

ويضم الكتاب خمسة أبواب رئيسية، تتناول تاريخ البورصات عالميًا وإقليميًا وشرق أوسطيًا، وحمل الباب الأول عنوان “العودة إلى الأمام” وتضمن أشهر بيع لعملية أسهم في مصر تخص قناة السويس.

وتناول الباب الثاني تاريخ ونشأة البورصة المصرية وتطورها تحت عنوان جذاب أسماه الكاتب “جمهورية البورصة المصرية”، أما البابان الثالث والرابع فقد تناول فيهما الكاتب الجزء الفني الخاص بالبورصة من عمليات ومؤشرات ومعايير وإجراءات وقواعد.

أما الباب الأخير فشرح فيه الكاتب كيفية أن تكون “بورصجي”، وفقًا لما أورده من أبجديات ونصائح وإجابات مفصلة عن أكثر الأسئلة الشائعة في عالم “البورصة”.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©