رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

د. إبراهيم الفقي في ذكري ميلاده “أبحث دائماً عن السعادة في داخلك”

د. إبراهيم الفقي في ذكري ميلاده “أبحث دائماً عن السعادة في داخلك”

كتبت: سحر عبد الفتاح

نحتفل في الخامس من أغسطس بذكري بميلاد د. إبراهيم الفقي رائد التنمية البشرية، وهو دارس لعلم الميتافيزيقا. وله العديد من المؤلفات التي ترجمت إلى العديد من اللغات المختلفة منها “الإنجليزية، الفرنسية، العربية، الكردية، والأندونيسيه “، ترك الفقي لنا عدد كبير من المؤلفات في مجال التنمية وتطوير الذات، كما ان مؤلفاته تعد مرجعاً قوياً للباحثين في مجال علوم التنمية وعلم النفس والطاقة البشرية..
من مؤلفاته “الطريق إلى الامتياز، البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود، قوة التفكير، قوة التحكم في الذات، المفاتيح العشرة للنجاح، أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك، الطاقة البشرية والطريق إلى القمة، قوة العقل الباطن، فن وأسرار اتخاذ القرار، قوانين العقل الباطن، قوة الثقة في النفس، استراتيجيات الاتصال الفعال، حياتي” وغيرها من المؤلفات المهمة المكتوبة والمرئية والمسموعة ..
من أشهر مقولات الفقي التحفيزية.. “لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى، فلولا وجود العُسر لما كان لليسر معنى، ولولا وجود التعب لما كان للراحة معنى، ولولا وجود الحزن لما كان للفرح معنى، ولولا وجود الظلام لما كان للنور معنى.”، “إن كنت تريد السعادة فلا تبحث عنها بعيداً.. فقط ابحث عنها بداخلك”، ” لا تقل أن الدنيا تعطينا ظهرها ربما انك تجلس بالعكس” ..

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©