رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم
أخر الاخبار

دعم المدافعين عن حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة: الواقع والتحديات والالتزامات” بقلم ليلي حسين

دعم المدافعين عن حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة: الواقع والتحديات والالتزامات” بقلم ليلي حسين

اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف
حدث افتراضي

الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول 2021 ، الساعة الساعة العاشرة ونصف بتوقيت نيويورك
ستنظم لجنة حقوق الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة الحدث الافتراضي حول “دعم المدافعين عن حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة: الواقع والتحديات والالتزامات” يوم الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول من الساعة العاشرة ونصف صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ونصف ظهرًا (توقيت نيويورك) عبرالويبكس، كما سيتم بث الحدث مباشرة على تلفزيون الأمم المتحدة على شبكة الإنترنت.
وسوف يسلط الحدث الضوء على مشاركة اللجنة مع شركاء المجتمع المدني في تنفيذ ولايتها نحو إنهاء احتلال الأرض الفلسطينية وتعزيز تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف. وسيسلط الضوء على تداعيات القرار الإسرائيلي الصادر في 22 أكتوبر / تشرين الأول 2021 لتصنيف ست منظمات غير حكومية فلسطينية لحقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية على أنها “منظمات إرهابية” وبشكل أوسع على عمل منظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة. أخيرًا ، سيؤكد على دور ومسؤوليات المجتمع الدولي في سياق تقلص مساحة منظمات المجتمع المدني.
المتحدثون – شوان جبارين (الحق) وهبة مرايف (منظمة العفو الدولية) ومايكل سفارد (محامي حقوق الإنسان) وعمر شاكر (هيومن رايتس ووتش) – سوف يطلعون على الأبعاد المختلفة لهذا القرار الحاسم ويظهرون جهود إسرائيل الطويلة لاستهداف المنظمات التي توثق الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان الفلسطيني وتسعى إلى محاسبة إسرائيل.
يتألف المشاركون من المتحدثون وأعضاء اللجنة والمراقبين. ستتم دعوة جميع الدول الأعضاء والمنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني وكذلك الجمهور ووسائل الإعلام لمتابعة الحدث مباشرة. بينما ستقتصر المشاركة في المنصة الافتراضية على الدول الأعضاء والدول المراقبة في الأمم المتحدة وكذلك المتحدثون، يمكن للجمهور العام إرسال أسئلتهم عبر صفحة اللجنة على الفيسبوك والبريد الإلكتروني (dpr-meeting@un.org) وعبرالواتساب (+ 1-646-421-0579).


شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2022 ©