رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

دراسة إنشاء منطقة لوجستية متكاملة بمحافظة الدقهلية

دراسة إنشاء منطقة لوجستية متكاملة بمحافظة الدقهلية

الدقهلية – محمد ناجي

تحت رعاية السيد«عبدالفتاح السيسى» رئيس الجمهورية وبدعم كامل من السيد المهندس «ابراهيم محلب» رئيس مجلس الوزراء وفى استجابة فورية لمطلب «محافظ الدقهلية» من السيد الدكتور «خالد حنفي»  وزير التموين بإقامة منطقة لوجستية تجارية بمحافظة الدقهلية لتكون المنطقة الأولى على مستوى الشرق الأوسط .. التقى السيد الوزير محافظ الدقهلية بالسيد العميد/ ياسر عباس – نائب وزير التموين بديوان عام محافظة الدقهلية – حضر اللقاء مسئولي قطاع التموين والزراعة وبنك الائتمان الزراعي والمتابعة بالمحافظة ..
تناول اللقاء استعراض ومناقشة إنشاء المنطقة اللوجستية المقترح إقامتها من قبل محافظة الدقهلية وكذا تنفيذ منافذ بيع للسلع الغذائية والتموينية والفاكهة والخضروات بنطاق الوحدات المحلية بالقرى والمراكز والمدن بنطاق المحافظة خاصةً مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك للمساهمة في الحد من ارتفاع الأسعار وتوفير كافة السلع للمواطنين بنطاق المحافظة بأسعار مناسبة.
وأوضح محافظ الدقهلية أن المنطقة اللوجستية المزمع إقامتها بنطاق محافظة الدقهلية في أي من منطقة قلابشو مركز بلقاس أو مدينة جمصة بالقرب من الطريق الساحلي لتكون منطقة لوجستية متكاملة ستكون طفرة تنموية بالمحافظة لما لها من مزايا لامتدادها العمراني وتعدد الصناعات التصديرية والتعاون بين المحافظات المجاورة وتوفير فرص عمل للشباب .
وأشار المحافظ إلى أنه تم بالفعل تكليف 3 مكاتب هندسية للقيام بتصميم المنطقة على أعلى مستوى متكامل من خلال كلية الهندسة جامعة المنصورة وشركة المقاولون العرب ومكتب استشاري آخر
وأضاف المحافظ أن المنطقة اللوجستية ستكون بها فرص للربط المتكامل لتجارة الجملة في كافة الأنشطة التجارية وأشار المحافظ أنه يجرى حالياً دراسة اختيار الأرض والمكان المناسب لإنشاء المنطقة المشار إليها بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©