رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم
أخر الاخبار

“حلاويلا” لـ مريم صالح و زيد حمدان هو إحياء إلي أغاني الشيخ إمام والشاعر أحمد فؤاد النجم

  • فن
  • 14 سبتمبر 2015
  • 269 مشاهدة
“حلاويلا” لـ مريم صالح و زيد حمدان هو إحياء إلي أغاني الشيخ إمام والشاعر أحمد فؤاد النجم

 

 

ألبوم “حلاويلا” هو أول تعاون بين مريم صالح والملحن اللبناني زيد حمدان الذي يعد الأب الروحي لموسيقى الأندرجراوند في لبنان واختارته شبكة CNN ضمن أهم الشخصيات اللامعة في الثقافة اللبنانية، كما أن له تجربة موسيقية مذهلة مع ياسمين حمدان في “فرقة الصابون يقتل” عام 1997 ساهمت في انطلاق شهرتها، وساعد في ظهور الكثير من فرق الموسيقية الناجحة مثل فريق كزامدي، زيد أند ذا وينجز، كتيبة 5، الحكومة الجديدة.

الثنائي مريم صالح وزيد حمدان قدما عدد من العروض والحفلات المشتركة منذ عام 2010 في القاهرة، بيروت وتونس، بالإضافة إلى جولاتهما خارج العالم العربي في لندن، روما، أمستردام وغيرها من المدن الأوروبية، ولاقت الأغنيات التي يعيد توزيعها زيد حمدان تفاعل الجمهور معها في دول مختلفة حول العالم.

في أواخر عام 2010، أدت الحالة السياسية والاجتماعية في مصر إلى بروز موسيقى الأندرجراوند بشكل قوي، وحجزت مريم لنفسها مكانا بين أشهر فناني الأندرجراوند.

مريم التي اعتادت الغناء الحي في الحفلات والمناسبات المختلفة تمنحك الفرصة في ألبومها الجديد للاستماع إليها بشكل مختلف من خلال أغنيات مسجلة في الاستديو بموسيقى مميزة وبجودة صوت ممتازة ونقاء عالي، تتناول فيها المشكلات التي تواجه الشباب بشكل صاخب وجرئ يمس الروح الثائرة والحماسية بداخلهم.

غير أن “حلاويلا” هو فرصة للاستماع إلى أغاني الشيخ إمام والشاعر أحمد فؤاد النجم في شكل جديد غير مألوف بفضل الموسيقى الإلكترونية للمؤلف الموسيقي زيد حمدان وصوت مريم صالح، فالألبوم يحتوي على 10 أغاني منهم 5 أغاني للشيخ إمام والشاعر أحمد فؤاد نجم إلى جانب 5 أغاني خاصة بمريم صالح سبق غنائهم لكن بتوزيع مختلف ومعاصر مع الحفاظ على النبرة السياسية اللاذعة للثنائي والحس الساخر.

2015_8_18_17_24_35_391

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©