رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

حفل جائزة نوط الاستحقاق الحر لعام 2020 لرابطة المرأة العربية الحرة.

حفل جائزة نوط الاستحقاق الحر لعام 2020  لرابطة المرأة العربية الحرة.

كتب / خـــــالـــــد إبـــراهيـــم 

يوم 1/1/2021 كان احتفال رابطة المرأة العربية الحرة باول سنة لذكري تدشين الرابطة
وفي هذا اليوم تم منح الفائزين جائزة نوط الاستحقاق الحر 2020
تم التتويج بجمهورية مصر العربية بحفل بباخرة فاخرة بالنيل بالتعاون مع جمعية الحلم العربي للعمل الانساني والتنمية المستدامة وبتغطية اعلامية من جريدة الحلم العربي نيوز ،اختتمت الدكتورة عبير سليمان رئيسة رابطة المرأة العربية سنة 2020 بجائزة نوط الاستحقاق الحر حيث توجت 50 رائدة عربية من ( العراق، مصر، تونس، فلسطين، الاردن، الجزائر ، سوريا، لبنان، ليبيا، السودان، اليمن ،المغرب).

قدم الحفل الإعلامي احمد خليل رحب بالحضور الكريم وألقي كلمة تعريفية عن الرابطة ومن ثم ألقت الدكتورة عبير سليمان “رئيسة رابطة المرأة ة العربية الحرة ” معربة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم بإنجاح الرابطة وانتشارها بالوطن العربي على مدار سنة مليئة بالمعوقات والعقبات بسبب الظروف الاقتصادية وجائحة كورونا.

وأكّدت سليمان على أنّ “رابطة المرأة العربية ” منصة لكل الرائدات والقائدات في الوطن العربي لمواكبة مسيرتهن العملية وبصمتهن المشرفة في مجتمعاتهن أنها رسالة من رابطة المرأة العربية الحرة . أنّ المرأة العربية لا تهيب صعود الجبال ولن تعيش أبد الدهر بين الحفر. وهي قادرة لأن شعار الرابطة دائما وأبدا هو كوني قوية

وأوضحّت في خطابها على قوة و عنفوان المرأة العربية و صبرها على تحملّ الصعاب ومواجهة الأزمات، للوصول إلى التحديات وكان علينا أن نكرمها بجائزة نوط الاستحقاق الحر وكان للرجال نصيب أيضا من التكريم لأن دائما الحياة طائرا بجناحين جناح للرجل وجناح للمرأة لمسيرة الحياة وتحدي الصعاب.

أمّا المستشار أحمد شعبان نائب رئيس الرابطة الأول فقد ألقى كلمته مخاطبآ المرأة العربية عامة و المصرية خاصة ،بقوله: “أنّ المرأة العربية استطاعت دخول مختلف المجالات وحققت نجاحا باهرا على المستوى المحلي والعربي والعالمي”.
وذلك دليلاً على طموحاتها ورغبتها في التخلص من الاعتمادية والتبعية من خلال تحقيق ذاتها على صعيد العمل وجميع الأصعدة، وهذا ما يميز المرأة العربية التي أعطت انطباعا واضحآ حول قوة شخصيتها وقدرتها على خوض تجربة العمل بنجاح.

وأكد الدكتور رمزي سليم ضيف شرف الحفل “أن الوطن العربي يزخر بالمبدعات بالمشاريع والمجالات إذ استطاعت سيدة الأعمال العربية بجهودها الذاتية والمشورة ووقوف الأهل بجانبها إلى تحقيق طموحاتها”.

وقدّ ختم كلامه”بأن الملتقيات المبتكرة كملتقانا هذا يحقق أفق واسع للانفتاح من خلال دعم سيدات الأعـــــــمــــــال بالــــتدريب والتمويل والتسويق ونؤكد أن النساء اثبتن نجاحهن في ترك بصمة واضحة على الصعيدين المحلي والعالمي”.
وكان من ضيوف الشرف سيدة الأعمال موني منيب حفيدة الفنانة ماري منيب وشقيقة الراحل الفنان عامر منيب وشخصيات عامة وعلماء ولواءات شرطة وفنانين ودكاترة بالطب ومفكرين
بدء الحفل بعد إلقاء كلمات ضيوف الشرف بفقرات غنائية وعشاء
ثم قدمت الدكتورة عبير سليمان رئيسة الرابطة جائزة نوط الاستحقاق الحر لعام 2020 للفائزين تقديرا منها لجهودهم وبصمتهم في مجال عملهم وبالرابطة …

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©