رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم
أخر الاخبار

حالات “الصداع الخطرة”

حالات “الصداع الخطرة”

كتبت- اية الله 

البعض يعاني من صداع مزمن، مثل الصداع النصفي الناتج عن التوتر أو الجيوب الأنفية، فيجب ألا تتجاهل أعراض الصداع عند حدوثها واهتم بالبحث عن الأسباب الأخرى للصداع، لأن حدوثه قد يكون علامة خطرة على مشاكل صحية أخرى. ومن أهم حالات الصداع الخطرة:

– إرتفاع ضغط الدم: يوصف الضغط المرتفع بأنه القاتل الصامت لأنه لا يكون مصحوباً بأي أعراض أخرى باستثناء الصداع الحاد. وتشير الدراسات إلى أن إرتفاع الضغط شائع لدى من يعانون من صداع مزمن ناتج عن التوتر؛ ومن العلامات الأخرى التي تصاحب إرتفاع الضغط، عدم وضوح الرؤية والغثيان والألم في الصدر.

– الأزمة القلبية: العلامة المشتركة الواضحة التي تسبق الأزمة القلبية هي الصداع الحاد المفاجئ، وتصاحب هذا النوع من الصداع علامات أخرى مثل الدوخة وفقدان التوازن وصعوبات المشي.

– إنخفاض مستوى السكر: تسمّى هذه الحالة نقص السكر في الدم. يحتاج الجسم إلى إمدادات مستمرة من الغلوكوز، لأن نقص السكر في الدماغ قد يؤدي إلى نتائج قاتلة، ويمكن علاج هذه الحالة من الصداع بتناول السوائل والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

– النزيف الداخلي: يمكن أن تنفجر الأوعية الدموية الداخلية بسبب إرتفاع الضغط أو نتيجة أسباب أخرى، فيتسرب الدم. لا يمكن علاج هذه المشكلة ذاتياً، من علامات النزيف الداخلي الصداع الحاد، وتصاحب هذه الحالة علامات أخرى مثل اتساع حدقة العين، والحساسية للضوء، وتدلي الجفون، والغثيان .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©