رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

جوجل تْغير شعارها اليوم للاحتفال بذكرى ميلاد سالي رايد

جوجل تْغير شعارها اليوم للاحتفال بذكرى ميلاد سالي رايد

كتبت |ندى عاطف

يْصادف اليوم _الثلاثاء 265_ هو الذكرى الـ(67) لميلاد رائدة الفضاء “سالي رايد” Sally Kristen Ride” , فيا تْرى من هى “سالي رايد” التى يحتفل بها جوجل بذكرى ميلادها اليوم .

11295683_1454784948155593_4304758362676064186_n
نبذة عن حياة سالى:-
على حسب ما ورد فى (سى ان ان) أن “سالى” من الشخصيات المفعمة ،الطموحة ،الذكية ،النشطة ، وأنها عاشت حياتها فى أكمل وجه وأتم صورة وأن نهج حياتها كان لا يعرف للخوف طريق ولا عنوان بل كان حماسها هو قائدها الاول والاخير.
و الجدير بالذكر ان رائدة الفضاء الامريكية “سالى رايد” تعتبر أول امرأة امريكية تصعد إلى الفضاء عندما كانت فى الثاني والثلاثين (32) من عمرها، بعد أن التحقت بوكالة ناسا الفضائية، وتعتبر أول رائد فضاء سيدة، استمرت بالعمل فى الوكالة حتى عام (1987) حيث انتقلت بعدها لجامعة ستانفورد.
نبذة عن إنجازات سالى:-
أسست رائدة الفضاء سالي رايد Sally Ride” مؤسسة خاصة للعلوم والتكنولوجيا كانت تقوم بحث طلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية على البحث العلمي والتفكير، وكانت معظم تركيزها على البنات، كانت زوجة لشخص يدعي “ستيفن هولي”، وتوفت فى لاهويا بكاليفورنيا عام (2012) شهر يوليو.
ولقد تحدث رئيس الولايات المتحدة الامريكية “باراك أوباما” عنها بإستفاضة شديدة واعتبرها من أبطال أمريكا القوميين الذين أفادوا البلاد بعلمهم وأبحاثهم، وأيضا شارك فى العزاء رئيس وكالة ناسا وتحدث عن جهودها فى الفترة التى عملت بها ودورها الكبير فى تطوير علم الفضاء والفيزياء.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©