رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

تفاصيل الظواهر الفلكية التي ستداعب المصريين يوم السبت المقبل.

تفاصيل الظواهر الفلكية التي ستداعب المصريين يوم السبت المقبل.

متابعه:محمود العيسوى.

الظواهر-الفلكية-1يوم السبت المقبل ستكون جمهورية مصر العربية وباقي دول العالم على موعد مع ثلاث ظواهر فلكية وهي :-

1- الظاهرة الأولي :- بدء فصل الربيع حيث أعلن الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للعلوم الفلكية والتابع لوزارة البحث العلمي أن فصل الربيع سيبدأ يوم السبت المقبل الموافق 21 مارس بالتزامن مع عيد الأم حيث يبلغ فصل الربيع 92 يوم و17 ساعة و53 دقيقة وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء مناخياً والذي يلغ طوله 88 يوم و23 ساعة و42 دقيقة ويعتبر أقصر فصل شتاء حدث في السنوات الأخيرة في مصر.

2- الظاهرة الثانية :- حدوث كشوف كسوف جزئي للشمس يبدأ من الساعة 11.10 صباحاً ويصل إلى أقصاه في الساعة 11.48 صباحاً وينتهي تماماً في الساعة 12.30 ظهراً وبهذه المناسبة سيقوم معهد الفلك من الصباح بفتح أبوابه للمواطنين لمشاهدة هذا الكسوف الذي سوف يحدث للشمس.

وأوصي الدكتور أشرف تادرس المواطنين بعدم تحليق النظر في قرص الشمس بالعين المجردة خلال فترة الكسوف ويمكن النظر فقط من خلال استخدام النظارات الشمسية الداكنة جداً.

3- الظاهرة الثالثة :- وهذه الظاهرة خاصة بالقمر حيث سيظهر في سماء القاهرة ما يسمى بالقمر السوبر وهذه الظاهر تحدث عندما يكون القمر محاقاً وفي أقرب نقطة من الأرض وبسبب ذلك تتم عملية المد والجذر حيث يرتفع منسوب المياه عند المعدل الطبيعي لها في البحار.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©