رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

تعرفوا على أسباب اصفرار الأسنان وكيفيه معالجتها

تعرفوا على أسباب اصفرار الأسنان وكيفيه معالجتها

كتبت : عبير شحات

كثير منا يعاني من اصفرار الأسنان ويسعى جاهدآ ليبحث عن حلول لها وخاصه النساء لأن اصفرار الأسنان يؤثر على جمالهن ،فيجب علينا من البداية أن نحافظ على أسناننا قبل أن تتفاقم مشكلة ظهور اللون الأصفر عليها .وقبل أن نتعرف على حلول هذه المشكله لابد أن نعرف أسبابها فالوقايه خير من العلاج تعرفو معنا على أسباب الاصفرار:
يعود الاصفرارإلى عدة أسباب وهي :
– الإصفرار السطحي وهو الذي ينتج من خلال التبغ أو بسبب كثرة شرب القهوة أو الشاي أو تناول الأطعمة التي تساعد على تلوين الأسنان مثل التوت أو بسبب تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات

– الإصفرار الداخلي وهو الذي ينتج بسبب التقدم في السن أو بسبب الحصول على إصابات أو بسبب الاستخدام الزائد للفلورايد أو بسبب بعض الأمراض.

كيفيه معالجه الاصفرار:
1 – استخدمي المسواك فهو يعمل على إزالة صفار الأسنان .
2 – أكثري من شرب عصير الفراولة لأنه يعمل على تبييض الأسنان .
3 – يجب علينا تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون جيدآ صباحاَ و مساءَ يومياً .
4 – حاولي أن تقومي بفرك أسنانك بعصير الليمون وذلك من خلال : وضع القليل من عصير الليمون على قطعة من القطن ثم كرري هذه العملية يوميآ صباحآ ومساء وسوف تلاحظين الفرق
5 – نظفي أسنانك بمادة بيكربوونات الصوديوم وهي موجودة بالصيدليات . ولكن تجنبي الإفراط في استخدامها لأنها تؤثر على سلامة اللثة و الأسنان.
6 – خذي قطعة من توست أو بقسماط واحرقيها جيدآ على النار ، ومن ثم قومي بطحنها جيدآ حتى تصبح رمادآ ثم قومي بخلطها مع نصف ملعقة من العسل ، وافركي فيها أسنانك جيدآ وقومي بتكرار هذه العملية يوميآ و ستلاحظين الفرق جيداً ،إن العسل مفيد جدآ لبياض الأسنان ولكن يجب أن تقومي بغسل أسنانك جيدآ بالمعجون لأن العسل يسبب التسوس .
7 – قومي بطحن قطعة من الفحم جيدآ واستخدميها على فرشاة الاسنان وقومي بتكرار العملية مرتين في الأسبوع ، إن الفحم يعمل على إزالة طبقة البلاك والنيكوتين من الأسنان .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©