رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

تدشين لعبة المينى فوتبول بمنطقة الغربية.

تدشين لعبة المينى فوتبول بمنطقة الغربية.

كتب / أحمد أبو سعده. 


تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور/ طارق رحمى محافظ الغربية

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالغربية عن تدشين منطقة الغربية للمينى فوتبول وذلك فى احتفالية إقيمت ظهر يوم الإثنين26/20/2020 بقاعة جرين بلاس بطنطا.

بحضورالاستاذ/ احمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والاستاذ احمد سمير سليمان نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد المصرى للمينى فوتبول والمحاسب محمد عريبى رئيس منطقة الغربية للمينى فوتبول واعضاء مجلس ادارة منطقة الغربية للمينى فوتبول ولفيف من القيادات الرياضية والإعلامية بالمحافظة.

وخلال كلمته فى الإحتفالية أعرب الاستاذ احمد الوكيل عن سعادته بافتتاح منطقة الغربية للمينى فوتبول مشيدا بدور الاتحاد المصرى للعبة فى توسيع قاعدة الإنتشار والممارسة لرعاية النشىء والشباب واكتشاف المواهب الشابة والوصول لجميع فئات الشباب من خلال مراكز الشباب لنشر اللعبة.

وتختلف لعبة المينى فوتبول أو كرة القدم المصغرة اختلاف تام عن كرة القدم التقليدية أو كرة القدم داخل الصالات فى قواعدها وحجم الكرة .
وولدت رياضه المينى فوتبول فى كندا وانتشرت سنة 1980 فى أمريكا الشمالية والوسطى.وتاسس أول اتحاد لها عام 2013 بمدينة برمنجهام الانجليزيه بمسمى ( wmf) .

وكان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد صدق فى أواخر يوليو 2019 على إشهار الاتحاد المصرى للمينى فوتبول برئاسة الأستاذ أحمد سمير سليمان مؤسس اللعبة بمصر الذى أكد على سعيه على توفير كل الامكانيات المتاحة للعمل على انتشار اللعبة بجميع المحافظات وأكد على إعتماد اللعبة على الإمكانيات المحلية من لاعبين وحكام وأجهزه أدارية وعلى حرص الإتحاد المصرى للعبة على إعداد برامج لشرح تفاصيل ممارسة اللعبة والقواعد والضوابط الخاصة بها إستعدادا لإنطلاق أول دورى للعبة أواخر نوفمبر القادم من لاعبى الاندية ومراكز الشباب.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©